احتفالات الهالوين في السعودية .. ما بين مؤيد ومعارض على هذه التغيرات

احتفالات الهالوين في السعودية

الاحد 30 أكتوبر 2022 | 08:11 مساءً
الهالوين في السعودية
الهالوين في السعودية
كتب : آيه جبر

قام عدد من السعوديين بنشر العديد من الصور الخاصة بهم في احتفالات الهالوين في السعودية، والتي تسببت في حدوث جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بسبب التغير الواضح الذي تسير نحوه المملكة العربية السعودية وتخليها عن الكثير من القيود التي كانت تحكم قبل ذلك.

صور احتفالات الهالوين في السعودية تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

نشر العديد من السعوديين العديد من الصور الخاصة بهم في الاحتفالات الخاصة بالهالوين، والذي من المقرر أن يكون تاريخه يوم الاثنين الموافق 31 من شهر أكتوبر الجاري. إلا أن السعوديين قرروا الاحتفال به في يوم الخميس الماضي الموافق 27 من هذا الشهر، وارتدى خلاله المحتفلون العديد من الأزياء التنكرية المرعبة، مثل ملابس مصاصي الدماء والسحراء والمشعوذيين، وغيرها من الصور المرعبة.

الهالوين في السعوديةالهالوين في السعوديةالهالوين في السعوديةالهالوين في السعوديةالهالوين في السعوديةالهالوين في السعوديةالهالوين في السعوديةالهالوين في السعودية

انقسام مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لاحتفالات الهالوين في السعودية

وانقسم العديد من رواد السوشيال ميديا، ما بين مؤيد لما يحدث من تغير شامل في المملكة العربية السعودية، وأحدثها الاحتفالات التي أقيمت مؤخرًا للهالوين، وهو أحد الأعياد الغير إسلامية المعروف إقامتها في الغرب.

بينما يرى المعارضون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن المملكة تثير نحو تغيير هويتها العربية الإسلامية التي كانت معروفة عنها، والتي كانت تضع العديد من القيود التي تميزها عن غيرها من الدول العربية، أهمها منع الاحتفال بأي عيد غير إسلامي، والقبض على من يخالف هذه القواعد، وكانت منظمة النهي عن المنكر والأمر بالمعروف تنفيذ كل هذه القوانين.

قرارات الأمير محمد بن سلمان تهدف إلى زيادة الخدمات الترفيهية لخدمة الاقتصاد السعودي

وظهرت مثل هذه الاحتفالات والتغيرات الشاملة التي حدثت في المملكة العربية السعودية منذ تولي الأمير محمد بن سلمان مقاليد الحكم، والذي أكد على أن جميع القرارات المتخذة بفتح الكثير من المنافذ الترفيهية في العاصمة السعودية الرياض ، وتسهيل الدخول إلى الأراضي السعودية للأجانب، هدفها الأول اقتصادي للسعي نحو فتح طرق جديدة بعيدًا عن النفط.

وتشير العديد من التقارير أن الأمير محمد بن سلمان قد وقع على الموافقة على البدء في إنشاء جزيرة ترفيهية كاملة بطول البحر الأحمر داخل المملكة، والتي توازي جزر المالديف، رغبًة في تنشيط السياحة وجذب عدد أكبر من السياح للقدوم إلى السعودية.

السعودية تستهدف كأس العالم قطر 2022 لزيادة الاقتصاد المحلي

في سبيل سعي الدولة نحو زيادة الاقتصاد المحلي، من خلال طرق مختلفة عن بيع النفط، قامت المملكة بإصدار العديد من التأشيرات التي تسمح بالدخول المتعدد إلى الأراضي السعودية لحاملي بطاقة هيا الإلزامية في كأس العالم، وذلك من أجل تنشيط السياحة.

 حيث من المقرر أن تصل عدد الرحلات من المملكة العربية السعودية إلى قطر والعكس خلال فترة إقامة كأس العالم المقامة في دولة قطر، إقامة نحو 240 رحلة إسبوعيًا، وتستمر هذه الرحلات مدة شهر.

اقرأ أيضا