كيف رد إيلون ماسك باستفزاز على منتقدي دفع 8 دولارات لتويتر مقابل العلامة الزرقاء؟

لا يمانعهم بالاستمرار باعتراضاتهم

الخميس 03 نوفمبر 2022 | 06:38 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

غرد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، اليوم الخميس، على تطبيق تويتر التي يمتلكها، ساخرا من منتقدي الدفع مقابل العلامة الزرقاء بالتطبيق، بأن مستخدمي "تويتر" يقبلون دفع 8 دولارات لمشروب قهوة، ولكنهم يتضايقون من دفع المبلغ نفسه للاحتفاظ بالعلامة الزرقاء.

ونشر ماسك صورة على "تويتر" تصميما على تويتر يظهر شخصا مبتسما وهو يدفع 8 دولارات لقاء مشروب من "ستاربكس" يستهلكه في أقل من 30 دقيقة، وصورة أخرى لوجه متجهّم ويبكي لدفع المبلغ نفسه لقاء اشتراك يستمر 30 يومًا علامة التوثيق الزرقاء في "تويتر"؛ ردا على الانتقادات حول توجهه لفرض اشتراك شهري بقيمة 8 دولارات على أصحاب الحسابات الموثقة التي تحمل العلامة الزرقاء.

وكان الملياردير الأمريكي نشر قبلها تغريدة وصف فيها "تويتر" بأنه المكان الأكثر إثارة للاهتمام على الإنترنت، مضيفًا بالقول: "ولهذا أنتم تقرءون هذه التغريدة الآن". وبرر قبل ذلك الإلزام بالدفع قائلا: "أنت تدفع من أجل ما تأخذه"، وبعد ساعات من إعلانه فرض الرسوم، عاد وأكد في تغريدة جديدة وجهها للمنتقدين، أنه لا يمانعهم بالاستمرار باعتراضاتهم، لكن عليهم دفع 8 دولارات رغم ذلك.

يذكر أن ماسك كان قد أعلن، الثلاثاء الماضي، أن الشركة ستفرض رسوما قدرها 8 دولارات شهريا مقابل خدمة علامة التحقق الزرقاء، في الوقت الذي يسعى فيه إلى زيادة الاشتراكات وجعل شبكة التواصل الاجتماعي أقل اعتمادا على الإعلانات.وقال ماسك إن المشتركين الذين لديهم علامات التحقق الزرقاء سيحصلون على الأولوية في الردود والإشارات والبحث، وسيكونون قادرين على نشر مقاطع فيديو وتسجيلات صوتية أطول، كما سيشاهدون نصف عدد الإعلانات.