علاء النهري: جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية صِفر أمام آثار تغيرات المناخ

السبت 05 نوفمبر 2022 | 11:12 مساءً
كتب : ندي بدر

أوضح نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء الدكتور علاء النهري، إن تزيين مدينة شرم الشيخ إستعداداً لقمة المناخ يعود على الدولة المصرية بالنفع كما أن تكلفة هذه الاستعدادات من إنفاق بعض الرعاة ولا تتكلف مصر إلا نسبة ضئيلة تتكفلها وزارة السياحة.

وقال النهري خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز الإخباريه؛ إن مصر دائما وابدا تتحدث بالنيابة عن إفريقيا وهذا منذ عام 2015 وعام 2016 عندما كان الرئيس السيسي يتزعم قيادة الأمم الأفريقية؛ مضيفا أن دائما ينظر الأفارقة إلى الدولة المصرية على أنها هي الدولة الأكبر والأخ الراعي التي تساهم في حل مشاكلهم.

أضاف أن هذا العام قمة المناخ ستختلف الرؤى والتنفيذ بشكل كلي عما سبق بحيث أنها ستكون الأقدر في التنفيذ على أرض الواقع وذلك بسبب التغيرات المناخية هذا العام التي أثرت بشكل سلبي على الدول العظمى ومنها أمريكا وأوروبا من فيضانات وجفاف وحرائق.

وتابع أن أزمة كورونا والازمة الأوكرانية لا تساوي واحد على عشرة من الآثار السلبيه عالمياً للتغيرات المناخيه سواء على المستوى البيئي أو على المستوى الاقتصادي مضيفه أن مصر تسبق الاتحاد الأوروبي في إنشاء المشاريع الخاصة في المحافظة على البيئة مثل الهيدروجين الأخضر.

اقرأ أيضا