اعتذار من مؤسس التويتر بعد تسريح نصف الموظفين

السبت 05 نوفمبر 2022 | 11:05 مساءً
جاك دورسي
جاك دورسي
كتب : ندي بدر

اعتذر المؤسس المشارك لـ"تويتر" جاك دورسي، لموظفي الشركة بعد يوم من تسريح نحو نصف العاملين بها.

وكتب دورسي في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي: "الموظفون في تويتر في الماضي والحاضر أقوياء ومرنون.. سيجدون دائماً الطريق بصرف النظر عن مدى صعوبة اللحظة".

وأضاف دورسي: "أدرك أن الكثيرين غاضبون مني.. أتحمل المسؤولية عن الموقف الذي يمر به الجميع الآن.. لقد أسهمت في نمو حجم الشركة بسرعة كبيرة.. أعتذر عن ذلك".

كان دورسي قد شارك في تأسيس "تويتر" عام 2006، وتولى أعلى منصب قيادي في الشركة مرتين قبل استقالته من منصب الرئيس التنفيذي العام الماضي.

وبعد استقالة دورسي، تولى باراغ أجراوال دفة القيادة في الشركة قبل أن يقيله إيلون ماسك الأسبوع الماضي.

بلغ إجمالي عدد الموظفين لدى شركة "تويتر" ألفي شخص في 30 يونيو/ حزيران 2013، أي قبل فترة وجيزة من الاكتتاب العام للشركة.

فيما بلغ إجمالي الموظفين لديها مستوى 7500 موظف بحلول نهاية العام الماضي 2021.

وأعلن رئيس إدارة السلامة والنزاهة في "تويتر"، يوئيل روث، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي السبت 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، أن الشركة استغنت عن 50% من موظفيها، لكنه أكد في الوقت ذاته أنه لم يطرأ أي تغيير على الآلية المتعلقة بالإشراف على المحتوى على منصة التواصل الاجتماعي.

كان الملياردير الأمريكي وأغنى رجل في العالم، إيلون ماسك -المالك الجديد لشركة تويتر- كتب الجمعة في تغريدة عبر حسابه على تويتر قائلا: فيما يتعلق بتخفيض القوى العاملة في الشركة، لا يوجد خيار عندما تخسر 4 ملايين دولار يومياً، وتم منح كل شخص غادر الشركة 3 أشهر مكافأة نهاية الخدمة، وهو مستوى أعلى بنحو 50% من المنصوص عليه قانونياً.

اقرأ أيضا