تعرف على شروط الدعم الاجتماعي لتخفيض مصروفات الطلاب ببني سويف

الاحد 06 نوفمبر 2022 | 03:38 مساءً
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف
كتب : مصطفى الضبع

كشف رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، الدكتور منصور حسن، شروط الحصول على الدعم الاجتماعي للطلاب، والمتمثل في تخفيض المصروفات الدراسية أو إعفاء الطالب من سدادها.

مؤكداً أن من شروط حصول الطلاب على الدعم الاجتماعي، أن يكون مستجدًا في الفرقة الدراسية، مشيراً إلى أنه يجب على كل من يرغب في الحصول على الدعم الاجتماعي التوجه إلى إدارة رعاية الشباب بالكلية الخاصة به، ولدية جميع المستندات المطلوبة للتقديم في صندوق الدعم الاجتماعي بالكلية.

وأوضح الكابتن محمد فاروق مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة بنى سويف، أن الأوراق والمستندات المطلوبة للدعم الاجتماعي وتخفيض المصروفات كالآتي:

 على الطالب إحضار صورة بطاقة الأم والأب والإخوة وصور شهادات الميلاد للإخوة الصغار، وفي حالة وفاة إحدى الوالدين إحضار صورة من شهادة الوفاة.

- ضرورة إحضار بيان مفردات مرتب، إذا كان الأب أو الأم يعملان في القطاع الحكومي، وفي حالة المعاش أو الوفاة إحضار بيان معاش.

- وفي حالة عدم عمل الأم أو الأم أو عملهما في مجال الأعمال الحرة، على الطالب إحضار بحث اجتماعي وذلك عن طريق أخذ خطاب من رعاية الشباب بالكلية موجه للشئون الاجتماعية بمحل السكن.

- بالنسبة لتقديم طالب الفرقة الأولى، يضاف صورة لبطاقة الترشيح الخاصة به مع الأوراق المطلوبة.

وأشار الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، إلى متابعته المستمرة لكافة الطلبات المقدمة من كل كلية بالجامعة، والتي تم الإعلان عنها ابتداءاً من اليوم 6 نوفمبر وحتى 11 نوفمبر من الشهر الجاري، وذلك عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك" في منشور، يؤكد: "إنه يوجد داخل كل كلية صندوق التكافل الاجتماعي وذلك لتحقيق الضمان الاجتماعي للطلاب.

اقرأ أيضا