التطوير الحضري يطرح 100 ألف وحدة من شقق عواصم المحافظات

موعد وطريقة حجز شقق عواصم المحافظات

الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 07:49 صباحاً
شقق عواصم المحافظات
شقق عواصم المحافظات
كتب : بلدنا اليوم

أعلن صندوق التطوير الحضري عن طرح 100 ألف شقة جديدة في المرحلة الأولى من مشروع تطوير عواصم المحافظات، وذلك بعد أن وقع صندوق التطوير الحضري اتفاقا مع بنك الإسكان والتعمير، بشأن حجز وتخصيص وبيع شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى.

مواصفات شقق عواصم المحافظات

تضم الوحدات مساحات متنوعة تصل لـ114 مترا حتى 170 مترا، وتتنوع بين شقق اسكان متوسط ومميز وفاخر، كما يوجد اسانسير في عمارات المشروع، ويتم تسليم الشقة كاملة التشطيب.

المشروع يشمل 500 ألف وحدة

وانتهى الصندوق من تنفيذ 100 ألف وحدة من المشروع كمرحلة عاجلة، من إجمالي 500 ألف وحدة في 27 محافظة من المقرر إنشاؤها بالمشروع، ومن المقرر طرح أول وحدات من المشروع خلال الأسابيع القليلة القادمة.

13 محافظة في المرحلة الأولى

وستشمل المرحلة الأولى 13 محافظة، منها القليوبية والشرقية والدقهلية ودمياط وقنا وسوهاج والمنيا وكفر الشيخ والبحيرة، على أن يتم طرح باقي الوحدات في المحافظات تباعا.

خدمة وطريقة الحجز الإلكتروني

وسيقوم بنك التعمير والإسكان بأعمال تقديم خدمة الحجز الإلكتروني، وإتمام إجراءات التعاقد، وتحصيل دفعات تحت الحساب للوحدات المخصصة، وإمساك حسابات العملاء المتعاقدين.

وشمل التعاقد بين الصندوق والبنك تحصيل الأقساط لصالح الصندوق، وذلك فيما يخص وحدات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية الخاصة بمشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، والتي تقدر بنحو 100 ألف وحدة سكنية، تضم مجتمعات عمرانية حضارية متكاملة للمستفيدين.

وسيكون الحجز من خلال بنك التعمير والإسكان، حيث يتولى البنك الحجز الإلكتروني للمشروع، وإتمام إجراءات التعاقد، وتحصيل دفعات تحت الحساب للوحدات المخصصة، وإمساك حسابات العملاء المتعاقدين، وتحصيل الأقساط لصالح الصندوق.

مواعيد الحجز والتسليم

سيكون موعد طرح أول وحدات خلال الشهرين المقبلين على أن يتم تسليم الوحدات بعد انتهاء الحجز مباشرة، حيث تكون الوحدات كاملة التشطيب وجاهزة للسكن. 

اقرأ أيضا