اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا واحتمال مواجهات نارية

دوري أبطال أوروبا

الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 08:02 صباحاً
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا
كتب : عاطف صبيح

تقام اليوم الاثنين، قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، والتى من المتوقع أن تسفر عن مواجهات قوية بين الأندية الكبرى فى القارة العجوز.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن تقام قرعة ثمن نهائي تشامبيونزليج، اليوم الاثنين 7 نوفمبر، فى مدينة نيون بسويسرا، فى الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة، وستذاع على القناة الرسمية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" على موقع "يوتيوب"، وأيضا على قناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة.

16 فريقا في قرعة دوري أبطال أوروبا

وحسم 16 فريقا تأهلهم لمنافسات الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، بعد تخطي مرحلة المجموعات.

وتصدرت 8 أندية المجموعات، وهى: نابولى، بورتو، بايرن ميونخ، توتنهام هوتسبير، تشيلسي، ريال مدريد، مانشستر سيتى وبنفيكا، فيما تواجدت 8 أندية فى الوصافة، وهى: ليفربول، كلوب بروج، إنتر ميلان، آينتراخت فرانكفورت، ميلان، لايبزيج، بوروسيا دورتموند، وباريس سان جيرمان.

تقسيم الأندية في قرعة دوري أبطال أوروبا

وسيتم تقسيم الأندية الـ 16 المتأهلة لثمن النهائي الأوروبي إلى مستويين: الأول يضم متصدري المجموعات، والثاني يضم أصحاب الوصافة.

وتنص لوائح البطولة على ألا يلتقي فريقان من نفس البلد، وألا تشهد أى مواجهات بين فريقين تقابلا فى مرحلة المجموعات.

ومن المتوقع أن تسفر قرعة دور الستة عشر بمسابقة تشامبيونزليج عن مواجهات من العيار الثقيل أبرزها ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح الذى سيلاقى أحد الأندية المتأهلة في الصدارة ومنهم بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسبانى.

وسيواجه فريق باريس سان جيرمان الذى تأهل في المستوى الثانى، أحد أندية المستوى الأول، ومن أبرزها ريال مدريد، مانشستر سيتي، بايرن ميونخ، وتشيلسي الإنجليزى.

ومن المقرر أن تقام مباريات ثمن نهائى دوري أبطال أوروبا، في شهر فبراير ومارس من العام المقبل، حيث ستكون مواجهات الذهاب أيام 14، 15، 21، و22 فبراير، ثم العودة أيام 7، 8، 14، و15 مارس من العام المقبل 2023. 

اقرأ أيضا