تدريب 97 طالب بزراعة قناة السويس عن "أسباب الاحتباس الحراري"

برنامج تدريبى بجامعة قناة السويس

الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 01:53 مساءً
كتب : مصطفى الضبع

نظمت جامعة قناة السويس، اليوم، برنامجا تدريبيا عن الاحتباس الحراري، والذى استهدف 97 طالب وطالبة بكلية الزراعة، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر ورئاستها لقمة المناخ في دورته27 ( COP 27).

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، واشراف الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد يس عميد كلية الزراعة، بالتعاون مع وكلاء خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمد وصفي وكيل كلية الزراعة، والدكتور رأفت محمد وكيل كلية العلوم.

وقال الدكتور محمد يس أن كلية الزراعة تهتم بتدريب طلابها وتنمية مهاراتهم، وتأهيلهم لسوق العمل، ورفع درجة الوعي بتحديات وقضايا الوطن.

وقامت بالتدريب خلال البرنامج الدكتورة إلهام الخواص المدرس بكلية العلوم، حيث تحدثت عن مفهوم الاحتباس الحراري وأسباب حدوثه، وتناولت التغيرات المناخية وسبل الحد منها وتأثيراتها على قطاع الزراعة والمحيطات والآثار، وقامت بتوعية الطلاب بمؤتمر المناخ COP 27 وأسباب انعقاده وأهميته لمصر والعالم.

من جانبه أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على أهمية مشاركة الجامعة ودورها المجتمعي في المبادرات القومية المختلفة التي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة، وتتماشى مع استراتيجية الدولة الشاملة 2030

وتابع أن مبادرة "اتحضر للأخضر" وعقد قمة المناخ هي حاضر ومستقبل حياة المصريين، وتستهدف تباعاً تحسين مستوى وجودة معيشة المواطنين بمختلف فئاتهم.

مؤكدا على أهمية البرامج التدريبية التي تقدمها جامعة قناة السويس لأفراد المجتمع وللطلاب من أجل نشر الوعي الأخلاقي والبيئي والصحي.

اقرأ أيضا