نجح ترامب من خلاله.. خبير إعلامي: تويتر أكثر أمانا ويستخدمه قادة العالم لإصدار قرارات

قرارات سيادية يتم اتخاذها من تويتر

السبت 12 نوفمبر 2022 | 07:51 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

قال ياسر عبد العزيز، الخبير الإعلامي، إن موقع التواصل الاجتماعي تويتر اكتسب أهمية كبيرة للغاية، رغم عدم إمكانية مقارنته بتطبيقات أخرى، مثل تيك توك وفيس بوك، لافتا إلى أن سبب أهميته هو أنه يعتبر مصدرا موثقا للإعلام والسياسيين؛ لاستخدام عدد كبير من قيادات العالم والمفكرين والباحثين والرموز الاقتصادية والاجتماعية له.

وأكد عبد العزيز، في لقائه ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس" أمس الجمعة، أن تويتر هو أكثر وسيط يتم استخدامه من الصحفيين، ويتدخل في عملية إرساء الأولويات وجزء أساسي من النقاش في المجتمع حتى هذه اللحظة، موضحًا أن تويتر تحول لآلية اتصال سياسي متكاملة، بحيث لا توجد أي حكومة على وجه الأرض ليس لديها حساب على تويتر.

وتابع أن أهميته زادت بأن قرارات سيادية أصبحت يتم اتخاذها لأول مرة من خلاله، فالحكومة يتم تشكيلها وإعلانها على تويتر، وأيضا الاستقالات الحكومية؛ مما يؤكد أنه أصبح مركزا اقتصاديا حكوميا، وبه أخبار حيوية وضرورية وأساسية ويستخدم من آليات الاقتصاد الحكومي السياسي.

واستطرد أن أهمية تويتر تزايدت خلال السنوات الماضية بعد استخدامه من جانب حكومات ومسئولين عن القرارات، مستشهدا بأن "ترامب أعلن من قبل أنه لولا تويتر ما أصبح رئيسًا، فهو شريك أساسي في حملة ترامب".

واختتم بأهم ميزة في تويتر، وهي أنه أكثر تأمينا وأصعب المواقع اختراقا قياسا بغيره من مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يجعل المسئولين يثقون به، ويجعلونه منصة رسمية لهم. 

اقرأ أيضا