في ذكرى وفاة الساحر .. محمود عبد العزيز فنان متعدد المواهب تمرد على وسامته

السبت 12 نوفمبر 2022 | 11:29 صباحاً
محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز
كتب : ريهام كمال

تحل اليوم الذكرى السادسة لوفاة الفنان الكبير محمود عبد العزيز، الملقب بـ"الساحر"، وصاحب المواهب المتعددة وتمرد على وسامته.

وفى هذا التقرير نرصد لكم الأغاني التي تميز بها الساحر محمود عبد العزيز، في أفلامه.

- الكيمي كيمي كا

تٌعد هي أول أغنياته التي قدمها في فيلم "الكيف" وذلك في عام 1985، وبعدها بعدة أعوام تحديدًا في عام 2000، أصبحت الأغنية اسم ألبوم كامل تعاون فيه مع المنتج نصر محروس، وضم : "الكيمى كيما كا، يا حلو بانت لبتك، تعالى تانى، اه من المكتوب، ترزى البنك، عباس، زمبليطة، اصحى للنظرية، الجنتل، إديها نينى، زفة الفورتى فورتى".

- ترزي البنك

وفي عام 1987، قدم أغنية "ترزي البنك" ضمن أحداث فيلم "جري الوحوش" الذي قام ببطولته هو ونور الشريف، حسين فهمي، حسين الشربيني، نورا.

- يا صهبجية

أما في عام 1990، قدم أغنية "يا صهبجية" ضمن أحداث فيلم "الكيت كات" من تأليف صلاح جاهين وألحان سيد مكاوى، كما قدم اغنيتين، وهم أغنية "ورق الفل" والمهداه من الفنان سيد مكاوى للساحر، وأغنية "يلا بينا" تأليف سيد حجاب وألحان إبراهيم رجب.

- الجنتل

في عام 1996، قدم الفنان محمود عبد العزيز، خلال فيلم "الجنتل" أغنية تحمل اسمه.

- الهاشا باشا كاشا

قدم محمود عبد العزيز، خلال فيلم "سوق المتعة" عام 2000، أغنية "الهاشا باشا تاكا" وهى فى الأصل تعود للمونولوجيست الراحل شكوكو.

جمع محمود عبد العزيز، بوسامته وخفة ظله مواصفات فتى الشاشة الأولى، ومع ذلك لم يدم تقديمه لتلك الأدوار أكثر من خمس سنوات تقريبا حين تمرد في مطلع الثمانينات على كراكتر الشاب الوسيم الذي حصره المخرجون في أدوار الوسيم"سمير" على حد تعبيره في أحد البرامج التلفزيونية.

 لعب شخصية "الدكتور عادل" في فيلم العار عام 1982، ذلك المتردد الخائف بشكل لا ينساه الجمهور، ثم فاجيء الجميع مرة أخرى ولعب دور الأب ذو الشعر الأبيض في عام 1983، في العذراء والشعر الأبيض، وكذلك فعل في فيلم تزوير في أوراق رسمية عام 1984.

 كان أول المتمردين على وسامته تمرد على شكله وملامح الجذابة ليقدم أدوارا يستحيل معها أن تتخيل أن من يقدمها هو ذلك الشاب الجميل، قدم "أبو كرتونة"، هو "الشيخ حسني"،  عبد الملك زرزور في إبراهيم الأبيض، وهو الفلاح القراري أبو المعاطي شمروخ في البشاير، وهو محفوظ زلطة في باب الخلق، ومع رأفت الميهي قدم فانتازيا سحرية في سلسلة افلام سيداتي آنساتي والسادة الرجال وسمك لبن تمر هندي.

وقدم مع المخرج علي عبد الخالق والسيناريست محمود أبو زيد قدم ثلاث تجارب فنية مميزة أفلام العار والكيف وجري الوحوش.