حامد ميرة: مشروع الضبعة النووي يصنف كأحد مشروعات الاقتصاد الأخضر

دكتور حامد ميرة رئيس هيئة المواد النووية

الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 | 07:54 مساءً
الدكتور حامد ميرة رئيس هيئة المواد النووية1
الدكتور حامد ميرة رئيس هيئة المواد النووية1
كتب : نوران خالد

شارك  الدكتور حامد ميرة رئيس هيئة المواد النووية يوم الطاقة على هامش مؤتمر المناخ (cop 27)،  كما حضر  جلسة خاصة بمحطة الضبعة النووية وذلك بمشاركة المدير العام للجمعية النووية العالمية والدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية والدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية والدكتور سامي شعبان رئيس هيئة الرقابة النووية الإشعاعية.

وقد أعرب الدكتور حامد ميرة عن دور هيئة المواد النووية في البرنامج النووي المصري السلمى لتوليد الكهرباء وخاصة دورة الوقود النووي والتي تبدأ بمرحلة استكشاف وتعدين واستخلاص الخامات النووية من مصادرها التقليدية وغير التقليدية. 

 هذا وقد أشار الدكتور حامد ميرة إلى أن الهيئة تتواجد ضمن مجموعة عمل الخطة الوطنية للطوارئ النووية والإشعاعية لمشروع محطة الضبعة النووية.

 كما أوضح أن الهيئة قد عظمت من أوجه الاستفادة من الدروس والتجارب العالمية في مجالات عمل الهيئة.

حيث ذكر  رئيس هيئة المواد النووية أن مشروع الضبعة النووي يصنف كأحد مشروعات الاقتصاد الأخضر وله آثاره الإيجابية الهامة على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة حيث يمتلك المشروع الأبعاد الثلاث للتنمية المستدامة وهي التنمية البيئية والاقتصادية والمجتمعية،  من حيث إضافة نظافة الطاقة وعدم وجود انبعاثات كربونية بالإضافة إلى توافر آلاف من فرص العمل وتطوير الموارد البشرية ونقل وتطوير التكنولوجيا بالإضافة إلى ما يحدثه المشروع من نقلة نوعية في تنمية منطقة المشروع والمناطق المجاورة.

الدكتور حامد ميرة رئيس هيئة المواد النوويةالدكتور حامد ميرة رئيس هيئة المواد النووية الدكتور حامد ميرة رئيس هيئة المواد النوويةالدكتور حامد ميرة رئيس هيئة المواد النووية

الدكتور حامد ميرة رئيس هيئة المواد النووية1
الدكتور حامد ميرة رئيس هيئة المواد النووية2

اقرأ أيضا