"الشريفة العفيفة وصلت يا بلد".. تفاصيل ثبوت عذرية فتاة الشرقية بعد طلاقها في الصباحية

حادث عروس العذرية

الاثنين 21 نوفمبر 2022 | 12:49 مساءً
كتب : علياء طارق

أنتابا أهالي محافظة الشرقية حالة من القبول والرفض مابين مؤيد ومعارض لما حدث، أمس الأحد، في قرية المسلمية التابعة لنطاق ودائرة صان الحجر القبلية حيث تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيديو لأحد الأشخاص يحمل فتاة ويطوف بها بأرجاء القرية، وسط جموع من الأهالي تحيط به، ويردد بعض الأشخاص المصاحبون: الشريفة العفيفة وصلت يا بلد، وهي تلوح بوشاح أبيض والتقرير الطبي الذي أثبت عذريتها.

وبدأت الواقعة في قرية المسلمية التابعة لنطاق ودائرة صان الحجر القبلية في محافظة الشرقية، حيث احتفل الرجل الذي يحمل ابنته، بسلامة عذريتها بعد أن شك زوجها في بكارتها وعدم عذريتها، بعد زواجها يوم الخميس الماضي، وطلاقها يوم الجمعة.

وأقدم والد العروس على فحص عذرية ابنته عن طريق الفحص الطبي، لكي يضع والد العروس التقرير والفحص الطبي فيصلًا بينه وبين أهالي زوج ابنته وأهل القرية، وبعد التأكد من سلامة عذرية الفتاة وعدم تأثر بكارتها، اصطحبوها في حالة من الاحتفال ويحيط بهم أهالي القرية، وسط هتافات مرددة: الشريفة العفيفة وصلت يا بلد.

وعقب ظهور التقرير الطبي، والانتشار الواسع لفيديو عروس الشرقية، عقد أهل عروس الشرقية، صاحبة واقعة فحص العذرية، وأهل زوجها، جلسة عرفية بحضور العديد من أهالي وكبار القرية، للتوصل إلى توافق وحل بين العائلتين، بعد حدوث الواقعة. 

وتسببت الواقعة بأثارة جدلاً كبيراً بين أهالي القرية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، واتضح بعد ذلك أن الفتاة لم تبلغ السن القانوني للزواج وأن عمرها لم يتعدى الـ 16 عاما وأن العريس بنفس سنها.

وانهالت التعليقات ما بين مؤيد ومعارض "اكيد ليس له أي ذنب لان الزواج يحتاج الي بعض الحكمة والمعرفة" وطالب آخرون برد شرف العروسة بقضية تعويض وآخرون ابوها هيتحبس والعريس مش خبرة.