شاهد بالفيديو.. الرئيس الأمريكي يحاور ديك رومي بحديقة البيت الأبيض

في مشهد ساخر

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 | 05:13 مساءً
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
كتب : بلدنا اليوم

تداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو يظهر خلاله الرئيس الأمريكي جو بايدن وهو متقدمًا نحو مع ديك رومي ويحاول إجراء حوار معه، بمناسبة يوم الشكر الأمريكي.

وحسب قناة "الحرة" الأمريكية، عفا بايدن، عن "شوكولاتة" و "تشيب" وهما ديكا عيد الشكر، في تقليد مستمر منذ عقود، يقام في البيت الأبيض كل عام قبل موعد عيد الشكر.

وانضم إلى بايدن رئيس الاتحاد الوطني للديك الرومي، روني باركر، وأليكسا ستارنز ابنة مالكة المزرعة التي أتى منها الديكان الأبيضان السمينان.

فيما وثق مقطع فيديو تم تصويره خلال احتفالات عيد الشكر، بايدن وهو يتقدم نحو ديك رومي، ويبدأ في إلقاء خطابه ومقاطعته من خلال محاولة بدء حوار مع الطير.

سخرية من الجمهوريين

وسخر الرئيس الديموقراطي من الجمهوريين أثناء حواره في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض لفشلهم في تحقيق أهدافهم في الانتخابات النصفية، قائلاً إن "الأصوات موجودة، وقد تم فرزها والتحقق منها، ولا حشو في بطاقات الاقتراع، ولا ألعاب، والموجة الحمراء الوحيدة التي ستشاهدونها هذا الموسم ستكون في حال أوقع الكلب صلصة التوت البري".

وأضاف ساخرا أن الطائرين كانا جزءا من "قطيع آخر يأمل في القدوم إلى واشنطن في عام 2024".

كما استخدم بايدن أيضًا خطابه لدعوة الأمريكيين للحصول على لقاحات الإنفلونزا وتحديث معززات Covid-19، وفقًا لموقع “بوليتيكو”.

ووصل الديكان إلى واشنطن العاصمة خلال عطلة نهاية الأسبوع ومكثا في فندق قريب من البيت الأبيض.

اقرأ أيضا