نادي النيابة الإدارية رابطة اجتماعية لخدمة أعضائه

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 | 04:17 مساءً
كتب : زهران جلال

استطاع مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية برئاسة المستشار عبدالرؤوف موسي نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية أن يحقق حالة من الرضا والارتياح لعمومية هيئة النيابة الإدارية.

 ولاقى ردود أفعال إيجابية بين أعضاء وعضوات الهيئة عبرت عن تقدير ما حققه وأنجزه المجلس خلال فترة وجيزة في تنفيذ برامجهم التي التزموا بها وعلي أثرها نالوا ثقة مستشاري النيابة الإدارية فما حققه النادي في كافة المجالات من حضور لتحقيق متطلبات الأعضاء والعضوات في المجال العملي.

 وفي مجال الأنشطة الخدمية المختلفة، تعد طفرة غير مسبوقة في نوع ومستوى الخدمات المقدمة، والذي يؤكد حسن اختيار الجمعية العمومية لمجلس الإدارة الحالي الذي يعبر عنهم وهيئتهم القضائية، وتجديد الثقة في جميع أعضائه نظراً لما لمسوه خلال الفترة القليلة بالمقارنة بما حدث في سنوات سابقة.

نرشح لك :النيابة الإدارية سلطة قضائية في مواجهة الفساد

ويعد نادي مستشاري النيابة الإدارية بمثابة رابطة اجتماعية للخدمات وترقية المهنة، ولا بعد نادي مستشاري النيابة الإدارية مجرد رابطة خدمية وترفيهية حاليا، ويمثل النادي نقابة يطرح القضاة من خلالها مطالبهم، غير أن أهم أعمال النادي، مكان لتقوية وتطوير العمل لهيئة النيابة الإدارية بأسرها في كل أمر يهمهم، ويجمع كلمتهم في تلك الأمور ويعلنها ويحملها إلى من بيده تحقيق مطالبهم، بل أصبحت اجتماعات المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية وقضاة النيابة الإدارية بصورة دورية لمناقشة كافة الموضوعات التي تهم الأعضاء والعمل علي أداء رسالتهم السامية وتحقيق العدالة.

وقام مجلس إدارة نادي النيابة الإدارية بتوفير كافة سبل الراحة والبيئة المناسبة في مقره بالمنيل ليتداول قضاته مع مجلسهم الأعلى في كافة الموضوعات التي تساهم في تحقيق وأداء رسالتهم وتطوير العمل بما يواكب الجمهورية الجديدة، ومن الجانب الخدمي تم افتتاح مكتب بريد، ووحدة مرور ومكتب أحوال مدنية للمرة الأولى في تاريخ الأندية القضائية لتقديم خدماتهم المختلفة للأعضاء وأسرهم، بالإضافة إلى تقديم مبالغ مالية كنوع من التكافل الاجتماعي لأسر بعض قضاة النيابة الإدارية المتوفين الذين تتطلب ظروفهم المعيشية ذلك، وبعض الحالات المرضية التي ليس لها غطاء تأميني كاف وذلك بعد بحث كل حالة على حدة.

كما قام بتخصيص مقرات بوسط البلد لاستقبال مستشاري النيابة الإدارية القادمين من الأقاليم إلى القاهرة لقضاء مصالحهم.

وكذلك تم تدشين موقع إلكتروني للنادي ، ويحتوي الموقع على أكبر موسوعة تشريعية وقضائية وبحثية، فهناك أكثر من آلاف التشريعات ما بين قانون ولائحة وقرار تنظيمي محدثة يومياً بآخر ما يصدر من تشريعات من خلال الجريدة الرسمية والوقائع المصرية، وأحدث أحكام المحاكم المصرية والعربية والأجنبية، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الأبحاث والمقالات والرسائل العلمية في مختلف فروع القانون، كما يحتوي الموقع على أهم أخبار النادي وأنشطة لجانه المختلفة ، وكذا أهم الأخبار المتعلقة بالشأن القضائي والقانوني.

كما قام النادي بتنظيم عديد من التي شارك فيها الكثير بما يثري جوانب المعرفة القانونية وغير القانونية للأعضاء ومنها ندوة "دور دار الإفتاء في مواجهة التطرف والإرهاب" وتحدث فيها فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، حول مفهوم الإرهاب والتطرف الديني ودور دار الإفتاء في مواجهة المفاهيم المغلوط.

كما أقام النادي من خلال اللجنة العلمية والثقافية حفل تكريم أعضاء النيابة الإدارية وأسرهم من حفظة القرآن الكريم عن عام ٢٠٢٢، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية.

كما يسعى النادي بكافة لجانه على تحقيق رغبات الأعضاء ومتطلباتهم والعمل على أداء رسالتهم السامية وتحقيق العدالة بتوفير كافة سبل الراحة والبيئة المناسبة.

اقرأ أيضا