انفجار حوض سمك عملاق داخل فندق ضخم ببرلين يتسبب في كارثة

انفجار حوض سمك

الاحد 18 ديسمبر 2022 | 12:01 صباحاً
 السمك
السمك
كتب : بلدنا اليوم

شهدت مدينة برلين الألمانية حادثاً مروعاً حيث انفجر حوض أسماك يبلغ ارتفاعه نحو 12 متراً، في بهو أحد الفنادق الفخمة مما أدى إلى إصابات وحالة من الرعب بين النزلاء.

وتحطمت جدران الحوض الزجاجية، لأسباب لا تزال غير معروفة، عند الساعة 5.50 بالتوقيت المحلي (4.50 بتوقيت جرينتش)، بحسب الشرطة وعناصر الإنقاذ. وفضلاً عن الأضرار الناجمة عن تسرّب المياه، أوقع الانفجار جريحين أُصيبا بشظايا ونُقلا إلى المستشفى للمعالجة.

وبحسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية، تدفقت كميات كبيرة من الماء وصلت إلى اكثر من مليون لتر مع أسماك كانت بداخل الحوض مما أدى إلى إصابة شخصين قبل أن تتدخل فرق الإنقاذ وعناصر الشرطة. 

وكان حوض الأسماك الأسطواني الشكل والموجود في بهو فندق «راديسون بلو»، يحوي أكثر من مليون لتر من المياه مع نحو 1500 سمكة استوائية.

وأوضح ناطق باسم فرق الإنقاذ «لوكالة الصحافة الفرنسية» أنّ «المياه تدفقت وكذلك الأسماك في الطابق الأرضي»، بينما جرى إخلاء الفندق.

وحضر إلى مكان الحادثة بصورة عاجلة نحو مائة عنصر إغاثة. واستخدمت الشرطة الكلاب للبحث عن أشخاص يُحتمل أن يكونوا تحت الأنقاض.

وأكّد ناطق باسم عناصر الإغاثة أنّ الانفجار ليس ناجماً عن تشقق بسيط في حوض الأسماك، بل ما حدث هو «انفجار للحوض».

وأفادت الشركة المسؤولة عن النقل في العاصمة عبر حسابها في «تويتر» بأنّ الشرطة أغلقت جزئياً أمام حركة المرور، شارع كارل ليبكنخت المجاور الذي يُعدّ شرياناً رئيسياً في وسط برلين؛ بسبب «كمية المياه الكبيرة جداً التي تدفّقت على الطريق».

وأظهرت صور ومقاطع فيديو جرى تداولها، عبر مواقع التواصل، حوض الأسماك المتضرر بشكل كبير وشظايا كبيرة من الزجاج متناثرة في المكان، في الوقت الذي لا تزال فيه المياه تتسرّب من الحوض.

وكان حوض الأسماك التابع لسلسلة «سي لايف» مجهّزاً بمصعد زجاجي يتيح لزائريه الاطلاع على الأسماك فيه.

وأشارت صحيفة «بيلد» إلى أنّ الانفجار ناتج عن اهتراء في أجزاء الحوض، لافتةً إلى أنّ «أكوا دوم» أُعيد فتحه أمام الزوار الصيف الماضي بعد أعمال ترميم وتجديد كلّفت 2.5 مليون يورو.

اقرأ أيضا