الغندور: إختيار مساعدين لوكلاء كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية من الشباب للقيادة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 | 02:57 مساءً
الدكتور أشرف الغندور
الدكتور أشرف الغندور
كتب : مصطفى الضبع

أكد الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، أنه سيتم اختيار مساعدين جدد لوكلاء الكليات والمعاهد بالجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأكد الغندور، خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث اليوم، أن ذلك يأتي في إطار الخطة الإستراتيجية لجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، بهدف توفير الكوادر الشبابية لقيادة الجامعة في المستقبل، وإعداد وتأهيل تلك الكوادر من القيادات الشبابية وإتاحة الفرص لهم في مجالات المشاركة الحقيقية والتعامل مع الواقع العملي، والتعامل مع تكنولوجيا العصر، و تكون قادرة على تلبية برامج ومشروعات التطوير التي تتبناها جامعة الإسكندرية في الوقت الراهن وفي المستقبل.

ولفت الغندور أن الجامعة تستهدف إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية لكى تكون مؤهلة للعمل الجامعي، والإداري، والمجتمعي، وذلك من خلال تدريبهم على أعلى مستوى وإطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمي والعملي، وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة كافة التحديات.

ووافق المجلس على تجديد اتفاقية التعاون بين لجنة المشاركة الطلابية ووحدة ضمان الجودة بكلية الطب جامعة الإسكندرية وإدارة البحوث السريرية(مدرية الشئون الصحية) بوزارة الصحة والإسكان ووافق المجلس علي تجديد اتفاقية التعاون المشتركة بين جامعة الإسكندرية (كلية السياحة والفنادق) والمعهد الفرنسي للأثار الشرقية بالقاهرة.

كما وافق المجلس على بروتوكول التعاون العلمي والبحثي بين جامعة الإسكندرية والكلية الفنية العسكرية، ووافق المجلس علي اتفاقية التعاون العلمي و الأكاديمي بين جامعة الإسكندرية، وجامعة ولاية يومان موسكو الحكومية الفنية (معهد الدراسات العليا).

اقرأ أيضا: بحضور أبو النجا والسفير الياباني.. الجامعة المصرية اليابانية نعقد دورتها الـ25

اقرأ أيضا