في أول يوم شتاء.. كيف تعالج نزلات البرد بـ5 وصفات طبيعية؟

الاربعاء 21 ديسمبر 2022 | 10:02 صباحاً
مشروبات لمكافحة نزلات البرد
مشروبات لمكافحة نزلات البرد
كتب : إسراء عماد

مع قدوم فصل الشتاء، تزيد الإصابات بالإنفلونزا، ولا يفضل كثيرون اللجوء للأدوية الكيماوية التي يقوم الإطباء بوصفها لهم، لكنهم يفضلون محاولات التعافي بالوصفات المنزلية التي كان يستخدمها آباءنا وأجدادنا من قبل، لذا نتحدث في السطور التالية عن أبرز 5 وصفات منزلية لعلاج البرد.

اقرأ أيضا: منها استخدامه أثناء الشحن وشحنه في مكان ساخن.. 9 أخطاء تجنبها أثناء شحن الهاتف

5 وصفات طبيعية لعلاج نزلات البرد

-عصير الليمون:

يعد عصير الليمون من أبرز المشروبات المستخدمة لعلاج التهابات الزور والحلق، كما أنه غني بفيتامين "سي"، مما يعزز صحة الجسم ومقاومته للبرد.

-الزعتر:

من المعروف أن الزعتر غني بالمعادن والفيتامينات التي تعزز صحة الجسم، فضلا عن دوره الفعال في علاج الصداع وآلام الحلق والسعال، فهو.

-زيت النعناع:

يعالج زيت النعناع مشاكل انسداد الأنف، فهو من الزيوت العطرية الفعالة في علاج نزلات البرد، لذا يُنصَح باستنشاق رائحته بعد إذابته في ماء ساخن، أو دهن الأنف من الخارج بقطرات قليلة منه.

-الزعتر البري "الأوروجانو":

يفضل تناول شاي الأورجانو، عند الإصابة بنزلات البرد، لأن تلك العشبة تعالج حمى الإنفلونزا بطريقة فعالة.

-الزنجبيل:

يستطيع الزنجبيل معالجة الحمى الناتجة عن الإصابة بنزلات البرد، علما بأن إضافة القليل من الثوم والعسل إلى شاي الزنجبيل، يقوي مناعة الجسم، ويجعله أقوى في مواجهة الإنفلونزا.

-العسل:

يعد العسل من العناصر الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة، وله دور فعال في علاج السعال وحكة الفم، وذلك بتناول ملعقة منه بشكل يومي منتظم، فضلا عن إذابته في الأعشاب التي تتناولها أثناء الإصابة.

اقرأ أيضا