مقتل وإصابة 6 أشخاص في هجوم مسلح على تجمع للأكراد في باريس

السبت 24 ديسمبر 2022 | 02:49 مساءً
مقتل وإصابة 6 أشخاص في هجوم مسلح بباريس
مقتل وإصابة 6 أشخاص في هجوم مسلح بباريس
كتب : إسراء عماد

قام مسلح يبلغ من العمر 69 عام، بفتح النار أمس الجمعة، على مركز ثقافي ومقهى كردي قريب في وسط باريس، مما أسفر عن مقتل 3 وإصابة 3 آخرين.

اقرأ أيضا: مقتل 7 أشخاص في اشتباكات قبلية بدارفور غرب السودان

وأُطلقت عدة أعيرة نارية في شارع دنجان، وهو شارع تصطف على جانبيه المتاجر الصغيرة والمقاهي في الدائرة العاشرة بالعاصمة الفرنسية باريس، مما أثار حالة من الذعر.

وأفاد شاهد يدعى محمد ديليك، لوكالة رويترز أنه سمع في البداية طلقات نارية، ثم صرخات قادمة من داخل صالون حلاقة، مقابل المركز الثقافي، موضحا أن المارة سيطروا على المسلح حين اضطر إلى إعادة تزويد سلاحه بالذخيرة.

وأمس الجمعة، أظهرت صور بثتها شبكات الأخبار الفرنسية، رجلا أبيض يرتدي قميصا رماديا وحذاء رياضيا أبيض متسخا، يجري اقتياده من مكان الحادث، ويداه مقيدتان خلف ظهره.

وذكر مصدر اليوم السبت، أنه عندما أوقفت الشرطة هذا الرجل المشتبه فيه، برر فعل ذلك بأنه عنصري.

وقال المصدر: «المشتبه به الذي تمت السيطرة عليه قبل تدخل الشرطة، أوقف وبحوزته حقيبة صغيرة" تحتوي مخزنين أو ثلاثة، ممتلئة بالخراطيش، وعلبة خرطوش من عيار 45، تحوي 25 خرطوشة على الأقل».

وفي وقت سابق، أشار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى أن الجالية الكردية في فرنسا، استهدفها هجوم شنيع، فيما قال جيرالد دارمانين، وزير الداخلية الفرنسي: «من الواضح أن المشتبه به استهدف أجانب». 

اقرأ أيضا