الصين تمنح موافقة مشروطة على عقار مولنوبيرافير المضاد لكوفيد -19

الاحد 01 يناير 2023 | 01:30 مساءً
فيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا المستجد
كتب : إسراء عماد

قالت الهيئة الوطنية للمنتجات الطبية في الصين، الجمعة الماضية، إن الصين فعّلت إجراءات موافقة خاصة، ومشروطة، لتسجيل استيراد عقار "مولنوبيرافير"، المضاد لكوفيد-19.

اقرأ أيضا: بعد تفجير عبوة بتاليقان.. مقتل 8 وإصابة 10أشخاص في انفجار مطار كابول

وأوضحت الهيئة أن عقار "مولنوبيرافير"، الذي طورته شركة "ميرك آند كو"، عبارة عن دواء بجزيئات صغيرة يُؤخذ عبر الفم، للمرضى البالغين الذين يعانون أعراض كورونا.

ويمكن إعطاء العقار المذكور لعدة فئات تشمل: كبار السن، ومفرطي السمنة، والذين يعانون أمراض الكلى المزمنة، والسكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة، وأمراض الرئة المزمنة.

وطلبت الهيئة من صاحب ترخيص تسويق الدواء، مواصلة إجراء الأعمال البحثية ذات الصلة، واستكمال المتطلبات الشرطية فى غضون الفترة المحددة، وتقديم نتائج أبحاث المتابعة فى الوقت المناسب.

من جانبه أكد شي جين بينج، الرئيس الصيني، أمس السبت خلال كلمة له بمناسبة الاحتفال بالعام الجديد، أن المثابرة والوحدة مفتاح النجاح، مع دخول البلاد مرحلة جديدة من الوقاية والسيطرة على جائحة فيروس كورونا.

وقال بينج: «بعد ظهور الجائحة، نتمسك دوما بمبدأ الشعب أولاً والحياة أولاً»، مؤكدا أن الصين تمكنت من تجاوز الصعوبات والتحديات غير المسبوقة، بفضل الجهود المضنية. 

اقرأ أيضا