مفاجآت باعترافات 3 متهمين انتحلوا صفة رجال شرطة بالبساتين

الاربعاء 04 يناير 2023 | 06:59 مساءً
حبس
حبس
كتب : محمد حسن

استجوبت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، 3 متهمين لاتهامهم بانتحال صفة رجال شرطة والاستيلاء على مبلغ مالي من أحد الأشخاص في البساتين، والذين اعترفوا بارتكابهم الواقعة بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة.

كما أقر أحدهم بأنه عقب تواصله مع المجني عليه من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ورغبته في استبدال المبلغ المالي المستولى عليه إلى عملة أجنبية اختمرت في ذهنه فكرة سرقته وفي سبيل ذلك استعان بالمتهمين الآخرين في تنفيذ مخططه، وبمواجهتهما بما جاء بأقوال المتهم الأول أيداها.

واعترفوا بإنفاقهم المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.

وكان قد تلقى قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من موظف بشركة أدوية خاصة بقيامه بالتواصل مع أحد الأشخاص "غير معلوم لديه" عبر إحدى صفحات بيع الأدوية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لشراء بعض الأدوية، واتفقا على التقابل بدائرة القسم ولدى وصوله فوجئ بسيارة ميكروباص توقفت أمامه وترجل منها شخصين يرتدي أحدهما ملابس أميرية واستوليا منه على مبلغ مالي ولاذا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات توصلت جهود فريق البحث، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية".

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم، وأمكن ضبطهم حال استقلالهم السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وضُبط بحوزتهم (2 زي أميري – طبنجة صوت بداخلها عدد من الطلقات محدثة صوت – حقيبة يد خاصة بالمجني عليه – هاتف محمول).

وبمواجهة المجني عليه بما جاء بأقوال المتهمين أيدها وأقر باتفاقه مع أحد المتهمين على استبدال المبلغ المالي المستولى عليه إلى عملة أجنبية خارج السوق المصرفي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.