عاجل.. ظهور حقل غاز جديد في منطقة التنقيب بشرق دمنهور

شركة "فينترسال دِيا" الألمانية

الخميس 12 يناير 2023 | 03:07 مساءً
اكتشاف حقل غاز
اكتشاف حقل غاز
كتب : نوران خالد

أعلنت شركة "فينترسال دِيا" الألمانية،  عن عثورها على حقل غاز، جديد في منطقة التنقيب بشرق الدمنهور، وأكدت الشركة أن المنطقة ستعمل في الأيام القادمة، على تقييم الاكتشاف، ليتحول إلى خط ربط مع البنية التحتية، القريبة في دسوق.

وأوضحت شركة "فينترسال دِيا" في بيان لها :"فينترسال دِيا" (40%) وشريكتاها "كيرون إنرجي" Cheiron Energy (40%)،"آي إن إيه" INA (20%) والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، ستقوم بتقييم الاكتشاف، وتقوم شركة دسوق للبترول (ديسوكو) بتشغيل مشروع غاز دسوق؛ وهو مشروع مشترك بين فينترسال دِيا والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)".

حيث أضاف  أكد سامح صبري، مدير عام فينترسال دِيا مصر: "نتطلّع إلى النموّ في مصر، ويشكّل الاكتشاف الجديد مؤشراً إيجابياً على هذا الصعيد، وفي الوقت الذي تزداد فيه الحاجة إلى موارد طاقة إضافية لدى كلّ من مصر والدول الإقليمية والعالم، ونبذل قصارى جهدنا لتوفير كميات جديدة أخرى من هذه الموارد".

أما عن هذا الاكتشاف الناجح، وضح  جورج بريسر، نائب أول للرئيس المسؤول عن الاستكشاف العالمي في شركة فينترسال دِيا قائلا : "يُعَدُّ هذا الاكتشاف نجاحاً جديداً في إحدى مناطق الاستكشاف الرئيسية لدينا وبفضل قرب منطقة شرق دمنهور من البنية التحتية للإنتاج لدينا، سيكون بمقدورنا تطوير الاكتشافات التجارية بسرعة وتوفير موارد غاز إضافية".

اقرأ أيضا