بشار الأسد: يجب التنسيق والتخطيط المسبق للقاءات بين سوريا وتركيا من قبل روسيا

الخميس 12 يناير 2023 | 06:33 مساءً
سوريا وتركيا
سوريا وتركيا
كتب : خلود محمد

صرح رئيس سوريا، بشار الأسد، اليوم الخميس، بأن يجب التنسيق والتخطيط المسبق للقاءات بين سوريا وتركيا من قبل روسيا أولا حتي يمكن الوصول الي النتائج المطلوبة التي تريدها سوريا.

وأضاف الرئيس السوري خلال اجتماع مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، تعليقا على اللقاءات السورية التركية قائلا: “إن هذه اللقاءات حتى تكون مثمرة فإنها يجب أن تبنى على تنسيق وتخطيط مسبق بين سوريا وروسيا من أجل الوصول إلى الأهداف والنتائج الملموسة التي تريدها سوريا من هذه اللقاءات انطلاقاً من الثوابت والمبادئ الوطنية للدولة والشعب المبنية على إنهاء الاحتلال ووقف دعم الإرهاب”، وفقا لبيان صادر عن الرئاسة السورية.

ووفق لما أوردته الرئاسة السورية انه أثناء المناقشة حول الاوضاع الدولية، أشار"بشار الاسد" أن المعركة السياسية والأعلامية الان في اشد خطورتها بالعالم وهذا يتطلب ثبات أقوي للمواقف السياسية، ولمح في المناقشة الي موقف سوريا حول العملية العسكرية الروسية الخاصة في دونباس.

وعلي الجانب الأخر ، أشار لافرنتييف إلى أن روسيا تعظم مواقف سوريا البناءة منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا، وأشاد الي ان هناك العديد من دول العالم التي أصبحت تؤمن بنصر روسيا، واعتبر انه بالرغم من المنهج التي تتبعه الولايات المتحدة وحلفائها الا انها فشلت في فصل روسيا وسوريا. 

وجزم لافرنتييف انه من الضروري استثمار التطورات المتسارعة في العالم، مشيراً الى أن بلاده تقيّم إيجابياً اللقاء الثلاثي الذي جمع وزراء دفاع سوريا وتركيا وروسيا وترى أهمية متابعة هذه اللقاءات وتطويرها على مستوى وزراء الخارجية.

اقرأ أيضا