من أوروبا.. وزير الخارجية العراقي يطمئن العالم بشأن الوضع الأمني ببلاده

السبت 21 يناير 2023 | 04:28 مساءً
الأمن العراقي
الأمن العراقي
كتب : هبه حرب

كشف فؤاد حسين وزير خارجية العراق اليوم، عن تفاصيل الوضع الأمني ببلاده الآن، كما تحدث عن ضعف خلايا تنظيم داعش الإرهابي خلال هذه الفترة.

حيث وصف الوزير العراقي، أن الوضع الأمني في بلاده جيد، مشيراً إلى أن خلايا داعش الإرهابية لا تشكل خطراً، كما أوضح أنها تتواجد في المخيمات داخل الأراضي السورية في هذا الوقت.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية العراقي، أثناء لقائه مع نظيره النمساوي ألكسندر شالنبيرج، وذلك على هامش أعمال منتدى دافوس.

ووفقاً لبيان صادر عن الخارجية العراقية، فقد تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وعدد من القضايا الدوليَّة والإقليميَّة ذات الاهتمام المُشترَك.

وخلال اللقاء ركز الجانبان على بحث ملف اللاجئين العراقيين في دول الاتحاد الأوروبي، فيما عبر الوزير فؤاد حسين علي حرصة بالتأكيد بأن الخارجية العراقية ستبحث ملف الهجرة على مستوى الاتحاد الأوروبي، خلال الزيارة القادمة التي سيقوم بها إلى بروكسل.

ومن جانبه فقد أشار الوزير النمساوي ألكسندرشالنبيرج، إلى أنَّ بلاده التي تعد صغيرة نسبيا تعاني من أزمة اللاجئين الذين تزايدت أعدادهم خلال الماضي، إضافة إلى الأعداد الكبيرة من اللاجئين الأوكرانيين.

كما أوضح أن هناك توقعات بتزايد أعداد اللاجئين خلال العام الجاري، لذا فقد أكد على رغبة بلاده في إبرام اتفاقية بهذا الخصوص مع العراق.

اقرأ أيضا