للمرة الثالثة على التوالي بايرن ميونيخ لا يحقق الفوز في الدوري.. تعرف على السبب

تحليل مباراة بايرن ميونخ وفرانكفورت

السبت 28 يناير 2023 | 10:15 مساءً
بايرن
بايرن
كتب : يوسف أيمن

تعادل بايرن ميونخ مع فرانكفورت في الجولة ال 18 من الدوري الألماني ويعتبر هذا التعادل هو الثالث على التوالي للفريق البفاري في الدوري الألماني, وفي هذا المقال سوف نتناول أسباب تراجع نتائج البايرن.

1- دفاع فرانكفورت الجيد 

دافع فريق فرانكفورت بطريقة ممتازة حيث لعبوا بطريقة 3-4-3 كان هناك تقارب في الخطوط خصوصاً بين خط الدفاع وخط الوسط كان خط دفاع متوسط وكانت أجنحة الهجوم تقوم بالدخول إلى وسط الملعب للقيام بالكثافة العددية على صانعي لعب البايرن مولر وموسيالا ومنعهم من إستلام الكرة بأريحية , وكان لاعبو المحور في خط الوسط واحد منهم يقوم بالضغط على المدافع حامل الكرة من فريق البايرن لإغلاق كل منافذ التمرير في العمق.

2-عدم الإستفادة من قدرات دافيز الهجومية

كان الحل للبايرن لفك طلاسم دفاع فرانكفورت هو اللعب على الأطراف ولكن المدرب ناجليسمان لم يمنح ظهيريه الأيمن والأيسر ستانيسيتش و دافيز الحرية للزيادة الهجومية وكان يأمرهم بالوقوف في الخلف , ولكن عندما يكون لديك ظهير سريع ومهاري مثل الكندي دافيز فعليك أن تمنحه الحرية للقيام بأدوار هجومية أكبر.

3-عدم وجود جمل تكتيكية على الأطراف وتمركز مولر على الجناح

لم يكن هناك جمل تكتيكية واضحة لفريق البايرن في الأطراف وهذا أدى إلى أداء رتيب ممل من فريق البايرن وتسديدات قليلة , وأخطأ ناجيلسمان بإطاءه تعليمات لمولر بأن يغير مركزه من لاعب وسط لجناح أيمن في بعض أوقات المباراة لأن مولر لايتمتع بالمهارة الكافية ليصبح لاعب جناح وهذا المركز يحتاج لاعب مراوغ ممتاز وهذا لا يتوفر في النجم الألماني مولر.

4-لا يوجد عمق هجومي

يفتقد البايرن للعمق الهجومي فقلب الهجوم تشوبو موتينج يقوم بالذهاب كثيراً للأطراف ويترك مركزه خالياً ولايوجد مهاجم يتم الإستناد عليه للقيام بإنطلاقة هجومية قوية.

5- لم يكن هناك مثلثات وتبادل في المراكز بين لاعبي الوسط 

إذا كانت منطقة الوسط مغلقة تقوم الفريق الكبرى بمثلثات بين لاعبي الوسط وتبادل في المراكز للوصول للمناطق الخطيرة بين خط دفاع ووسط الفريق الخصم وهذا مالم يقم به كيميتش وموسيالا وأحياناً ساني عندما كان يلعب في بعض الأوقات كلاعب وسط ملعب.

وإذا إستمر أداء البايرن هكذا فلم يستطيع الفوز على باريس سان جيرمان في القمة المرتقبة من الدور ال 16 من دوري الأبطال الشهر المقبل , نعم البايرن مازال متصدراً الدوري الألماني ب 37 نقطة بفارق نقطة عن أقرب ملاحقيه يونيون برلين ولكن بهذا الأداء لم يستطع فعل شيء في دوري الأبطال.