"الخارجية الروسية "تسخر من بيان الرئيس الفرنسي

ماكرون سنمد أوكرانيا بطائرات

الاربعاء 01 فبراير 2023 | 05:34 مساءً
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية
كتب : محمد سباق محروس

أعلنت اليوم المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن تصريحات ماكرون" تزيد من شهية زيلينسكي التي لا يمكن كبتها".

وكانت هذه التصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال لقاء صحفي اليوم رداً على تصريحات عدم استبعاده وإمكانية تسليم طائرات إلى أوكرانيا، حيث قال إن فرنسا تستند في ذلك إلى ثلاثة معايير: أولاً هو فائدة وفعالية نوع معين من الأسلحة للجيش الأوكراني، ثانياً هو ألا تؤدي عمليات التسليم هذه إلى تصعيد الصراع، وثالثاً ألا تضعف من دفاعات الجيش الفرنسي.

وأضاف وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو بدوره إنه لا توجد "محظورات" لباريس بشأن مسألة الشحنات المحتملة للطائرات المقاتلة إلى أوكرانيا.

في نفس السياق قالت زاخاروفا: "إن هذه التصريحات نوع من السخافة ،فهل الرئيس الفرنسي واثق حقا من أنه إذا ما تم توفير الأسلحة الثقيلة، فلن يؤدي ذلك إلى تصعيد الموقف؟ إن مثل هذه التصريحات لا تؤدي سوى إلى زيادة الشهية التي لا سقف لها لدى نظام زيلينسكي".

وعلقت زاخاروفا ساخرة: "هل تلك الطائرات إذن ستنثر الحلوى والبسكويت؟ لدي شعور مختلف بشأنها، مشيرة إلى أن الأسلحة الغربية تستخدمها كييف في قصف المستشفيات وقتل المدنيين.

اقرأ أيضا