11 فبراير.. موعد التماس نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب مرحلة البكالوريوس

الجمعة 10 فبراير 2023 | 01:21 مساءً
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
كتب : نوران خالد

تفتح  كلية الآثار بجامعة القاهرة باب التقدم بالتماسات على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول بالنسبة لطلاب مرحلة البكالوريوس بداية من غدا السبت 11 فبراير 2023، وتستمر حتى يوم الأربعاء 15 فبراير، على أن يتم إعلان نتائج بالتماسات الخميس 16 فبراير.

وكانت كلية الآثار بجامعة القاهرة أغلقت باب التقدم بالتماسات على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول بالنسبة لطلاب الدراسات العليا يوم الأربعاء 1 فبراير، وتم إعلان نتيجة بالتماسات يوم 2 فبراير 2023.

وعلى جانب آخر، كان أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، انتهاء الجامعة من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/ 2023، طبقاً للخطة الزمنية، وفي إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى توفير البيئة الأكاديمية التي تساعد الطلاب على التفوق والتميز.

وأكد الدكتور محمد الخشت، انتهاء جامعة القاهرة من أعمال الصيانة للمباني والمدرجات وقاعات الدراسة والمعامل، والمراجعة للكفاءة الإنشائية للمنشآت الجامعية، وإتمام جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب المغتربين من المحافظات، والانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بالدراسة ومنظومة العملية التعليمية، وإعداد الجداول الدراسية وإعلانها، وتوزيع المحاضرات، ونشر المقررات الإلكترونية، بالإضافة إلى توفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها الدراسة.

وأكد أن الجامعة تحرص على تنفيذ حزمة من الأنشطة والفعاليات والندوات التثقيفية خلال الفصل الدراسي الثاني، ومشاركة الطلاب في المسابقات المتنوعة، ودعم الطلاب المبتكرين وأصحاب المواهب المتميزة، مشيرًا إلى إعداد خطة متنوعة للأنشطة الطلابية وتحفيز الطلاب على المشاركة بها، واستحداث آليات تنفيذ خطط النشاط والتواصل مع الطلاب، بهدف المساهمة الإيجابية في بناء قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم.

اقرأ أيضا