حياة كريمة بأسوان تواصل تنفيذ مشروع تنمية الأسرة المصرية بالقرى

حياة كريمة

الجمعة 10 فبراير 2023 | 06:18 مساءً
محافظ اسوان
محافظ اسوان
كتب : بلدنا اليوم

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتكثيف الأنشطة والجهود المبذولة التى ينفذها فرع المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية من أجل دعم محاور التمكين الإقتصادى والثقافى والإجتماعى والتوعوى للمرأة والشباب ولمختلف الفئات ضمن فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى بجميع القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

ومن جانبها أكدت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى على إستمرار فعاليات الدورات التدريبية للسيدات فى المشاغل والوحدات الإنتاجية وذلك للتأهيل وصقل المهارات والخبرات وتشجيع السيدات والفتيات لإقتحام سوق العمل الحر وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تساهم فى تحسين ظروفهن الإقتصادية والمعيشية. 

وأشارت هدى مصطفى بأن الدورات تشمل التدريب على أعمال النول والكورشيه والتطريز والعرجون والريزن ، بالإضافة إلى أعمال الرسم على القماش، وإنتاج الشنط الخوص والستائر والإكسسوارات وغيرها من المنتجات والمشغولات اليدوية التى تستفيد من خامات البيئية الأسوانية المتميزة .

وكان قد شدد اللواء أشرف عطية على غلق محلات الجزارة يومى الإثنين والثلاثاء كل أسبوع على مدار شهر بكافة مدن ومراكز المحافظة من مدينة أبوسمبل السياحية وحتى مدينة السباعية، وأيضاً منع الذبح في المجازر خلالهما ، مع فتح المحلات والمجازر باقى أيام الأسبوع أمام البيع والذبح ، فيما سيتم مصادرة أي كميات من اللحوم وغلق محل الجزارة في حالة الذبح خارج المجزر. 

وأكد اللواء أشرف عطية على أنه بالتوازى سيتم زيادة ضخ اللحوم السودانية الطازجة بواقع 100 رأس ماشية بدلاً 60 رأس ماشية أسبوعياً ، مع زيادة منافذ بيعها إلى 4 منافذ بعد إضافة منفذ بمنطقة السيل الجديد. 

كما أمر عطية بتشكيل لجنة للإشراف على صرف الردة الخشنة من المطاحن لضمان حصول المربين فقط عليها والحد من التلاعب لصالح ضعاف النفوس من التجار. 

وكشف محافظ أسوان عن أنه سيتم التنسيق مع الشركة الوطنية وباقى الشركات بتوشكى لدعم الجزارين برؤوس ماشية بأسعار أقل كجملة ، مشيراً إلى أنه بأنه سيتم التنسيق مع وزير التموين الدكتور على مصيلحى لطرح كميات من اللحوم البرازيلية والدواجن بالمجمعات الإستهلاكية. 

اقرأ أيضا