أبو مازن لبلينكن: يجب تدخل الإدارة الأمريكية لوقف الإجراءات الأحادية من جانب إسرائيل

السبت 18 فبراير 2023 | 06:16 مساءً
الرئيس الفلسطيني و وزير الخارجية الأمريكي
الرئيس الفلسطيني و وزير الخارجية الأمريكي
كتب : هبه حرب

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم ,الإدارة الأمريكية بضرورة التدخل السريع والفاعل, وذلك من أجل الضغط على إسرائيل لوقف إجراءاتها أحادية الجابب التي وصفها بـ"الخطيرة".

وجاءت تصريحات أبو مازن خلال إتصال هاتفي تلقاه من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن, وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطنينة"وفا".

وقد تضمن الإتصال بحث المستجدات في أعقاب التصعيد، والقرارات الإسرائيلية الأخيرة التي تنتهك الاتفاقات الموقعة، وقرارات الشرعية الدولية، وتفاقم الوضع القائم على الأرض".

كما طالب أبو مازن أيضاً "بضرورة إلزام إسرائيل بوقف جميع إجراءاتها أحادية الجانب، بما يشمل الاستيطان، وهدم المنازل، والاقتحامات للمدن، والقرى، والمخيمات، والمسجد الأقصى المبارك، وأعمال القتل، وتنصل الحكومة الإسرائيلية من الاتفاقيات الموقعة".

وخلال الإتصال طالب الرئيس الفلسطيني من الإدارة الأمريكية "بالتدخل السريع والفاعل للضغط على إسرائيل، لوقف جميع هذه الإجراءات الخطيرة، الأمر الذي سيفتح الأفق السياسي المستند إلى تنفيذ حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية".

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنه "سيجري اتصالات مع الحكومة الإسرائيلية، وأن الإدارة الأمريكية ستواصل جهودها من أجل العمل على وقف الأعمال الأحادية". 

اقرأ أيضا