تعرف علي مشوار الفنان سامح حسين ومواجهة الصعوبات قبل الشهرة

الثلاثاء 21 فبراير 2023 | 10:15 مساءً
ز
ز
كتب : نهى أحمد

تصدر الفنان سامح حسين محركات البحث علي مواقع التواصل المختلفة بعد ظهورها إعلاميا في إحدى اللقاءات التليفزيونية، وحديثه عن حياته الشخصية والصعوبات التي واجهته، وكواليس بداية مشوارة الفني.

وكشفت سامح حسين عن الصعوبات التي واجهتة خلال حياته الشخصية قبل أن يشتهر في عالم الفن، وأوضح أنة واجه الكثير من المواقف الصعبة التي تركت في داخله الكثير من الآلم.

من هو سامح حسين

ممثل مصري، ولد في حي شبرا بالقاهرة، حصل على ليسانس الحقوق جامعة عين شمس وليسانس الآداب قسم المسرح شعبة تمثيل وإخراج من جامعة حلوان وخريج الدفعه الأولى من ورشة المسرح بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، وقد اشتهر بخفة ظله وقدرته المدهشة على رسم البسمة على شفاه الجمهور، وعمل في أكثر من مائة وخمسون مسرحيه مابين التمثيل والإخراج، عمل كمساعد مخرج لسنوات طويله بحثًا عن فرصة في التمثيل وحبًا للفن .

بداية مشوار سامح حسين الفني

كانت نقطة انطلاقه في المسلسل المصري "راجل وست ستات" عام 2007 عندما لعب دور الشاب الساذج (رمزي) الذي قدم عبره للجمهور شهادة احترافه الفنية وصار أحد أبرز النجوم الأساسين في نجاح المسلسل، وزاد المسلسل من شهرته فقام بالاشتراك في العديد من الأفلام حتى جاءت البطوله المطلقة في الدراما التليفزيونية عام 2009 في مسلسل "عبوده ماركة مسجله" ، أهتم بالطفل فأسس شركة إنتاج فني قدم من خلالها مسلسله الكارتون الشهير "الكابتن عزوز" وكان أول بطولاته السينمائية فيلم "30 فبراير".

ز

الصعوبات التي واجت سامح حسين

وكشف سامح عن المواقف الصعبة والمؤلمة التي عاشها في حياته الشخصية ، بأنهم كانوا "يتناولون بواقي أكل أقاربهم " بسبب ضيق الحال، قائلاً: "امي كانت بتقول لقرايبي أنها مربية فراخ في المنور وعاوزة بواقي الأكل ليهم، وكانوا بيدوها بواقي الأكل وكنت أنا واخواتي الفراخ اللي بناكل البواقي، وانا بحترم جدًا كل اللي بيشتغل ويصرف على أهله".

وأشار سامح أنة لم يخجل من ماضيه الذي عاشه قبل الشهرة، موضحًا :"والدتي كانت منفصلة عن أبي وكانت هي من تتولي الإنفاق علينا.. أنا اتمرمطت كتير أوي في حياتي.. اشتغلت فواعلي كنت بشيل الطوب والرمل على ضهري وأطلع بيهم أدوار عالية لدرجة أن الشغلانة دي أثرت على ضهري حتى يومنا الحالي، ومكنتش بس بخجل إطلاقًا بل بالعكس كنت سعيد جدًا".

,استكمل حديثة عن المواقف المؤلمة التي تعرض لها خلال العمل: "كنت شغال في النقاشة وكنا بنعمل عمارة من الخارج وكنت شغال في الدور الـ 17 متعلق على ثقالة، وبعدين اتحركت من مكانها كنت هموت، وحصلي حوادث كتير، على طول بتكهرب لدرجة أن شعري أبيض من أيام الثانوية العامة".

وأشار أنة في وقت من الأوقات لم يكن مقتدرًا حتي على أمتلاك أموال لعلاج والدتة التي مكثت في المستشفى لمدة 6 أشهر قائلاً: " ساعتها كنت قليل الحيلة، ومكانش معايا فلوس أجيب ليها كيس دم، وإما أتبرع أو أطلب من أصحابي، وفي آخر أيامها عرفت من الدكتور ان وفاتها هتكون خلال أسبوعين".

وتابع: « وفاة والدتي هزتني ووجعت قلبي، بعد ما جالها السرطان وفضلت 7 شهور وبعد وفاتها أتمنيت إني أموت.. وبعد وفاتها توفى أيضًا شقيقي أحمد وعمره 19 سنة تقريبًا»، مشيرًا إلى أنه من قام بتربية أشقائه وهو من كافح مع والدته لتربيتهم.

ز

زواج سامح حسين

تزوج سامح حسين من خارج الوسط الفني بفتاه تدعي" وسام".

وقد كشفت وسام زوجة الفنان سامح حسين خلال استضافتهما في برنامج "بيت العائلة"، مع الإعلامية نجوى إبراهيم، بمناسبة يوم ميلاد زوجها الـ45. ، كيف ألتقيا أول مرة، قائلة: "رأيت سامح للمرة الأولى في حفل زفاف شقيقتي، ولم أعرفه وقتها، والمرة الثانية خلال زيارته لزوج شقيقتي لأنه صديقه، ووقتها تعرفت عليه حيث كان وقتها قد حقق شهرته من خلال مشاركته في مسلسل راجل وست ستات".

وأوضحت وسام أن شخصية سام زوجها مختلفة تمامًا عن الأدوار الكوميدية التي يراها الجمهور، فهو شخصية جادة جدًا في حياته اليومية، كما أشارت إلى أنه عصبي جدًا، وهذا اكتشفته من خلال رؤيته في أحد المواقف التي وقعت أمامها بعد زواجهما، لذلك أصبحت تتجنب أن تثير عصبيته.

وفاجأت الجميع عندما تحدثت عن رأي والدتها عند إخبارها بأنها ترغب الزواج منه، حيث كانت رافضة في بداية الأمر، معتقد أن شخصية سامح في الحقيقة مثل شخصية "رمزي" الدور الذي كان يجسده في مسلسل راجل وست ستات، قائلة: "هتتجوزي رمزي ده غبي قوي".

وأضافت وسام: "الناس حذروني قبل الزواج بسبب الوسط الفني، لكنهم لم يتعاملوا معه ولا يعرفونه جيدًا".

ز

أسباب رفض سامح حسين العمل مع الزعيم عادل إمام

أوضح الفنان سامح حسين عن تقديره الكبير للزعيم عادل إمام، مشيرا ان العمل معه إضافة لأي فنان، لكنه رفض العمل معه في مسلسل "فلانتينو"، بسبب الدور المعروض عليه، موضحًا: " المشكلة لم تكن في مساحة الدور المعروض عليا، ولكن السبب يرجع لعدم شعوري بالدور، وقام الفنان حمدي المرغني بقبول هذا الدور وقدمه بالمسلسل".

أحدث أعمال سامح حسين

يستعد سامح لتقديم فيلمة الجديد والذي يحمل أسم "سندوتش عيال"، حيث قام بشراء السيناريو، وهو يتحدث عن الأطفال وتأثير مشاكل الأب والام عليهم، وهو من إنتاج أحمد السبكي.