بينهم ميسي.. نجوم تغيرت معاملة الجماهير معهم لأسباب مختلفة

لاعبين ردوا على تشكيكات النقاد بأفضل شكل

الاربعاء 22 فبراير 2023 | 05:53 مساءً
ميسي
ميسي
كتب : يوسف أيمن

الفشل هو افضل طريقه للنجاح وهذا ما يحدث في كره القدم حيث تعطيك هذه اللعبه فرصه للانتقام والعوده والنجاح من جديد.

وهناك بعض النجوم الحاليين الذين سابقا كانت تكرههم الجماهير وكانت تهاجمهم بشده ولكن الان اصبحت الجماهير تشيد بهم واصبحوا هؤلاء اللاعبين من نجوم الصف الاول ومن هؤلاء اللاعبين.

كريم بنزيما 

بنزيمابنزيما

كريم بنزيما فاز بجائزة افضل لاعب في العالم الكرة الذهبيه عام 2022 بعدما ساهم في تتويج الريال بلقب الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا كما انه توج بجائزه هداف البطولتين.

ولكن اذا عدنا للوراء سنجد ان كريم بنزيما لم يكن النجم الاول لريال مدريد وكان كريستيانو رونالدو هو النجم الاول للملكي وكان كريم بنزيما دوره هو صنع المساحات وصناعه الاهداف لكريستيانو رغم انه كان مهاجما وعندما كانت تتيح له الفرص للتهديف كان يضيع معظمها .

وفي موسم 2017/2018 سجل بنزيما خمسه اهداف فقط في الدوري الاسباني في 32 مباراه .

وتم الهجوم على كريم بنزيما من الجماهير والقاء النكات عليه في مواقع التواصل الاجتماعي والهجوم عليه من المعلق الشهير معلق قنوات بي ان سبورت عصام الشوالي حيث قال عليه انه هو الراعي الرسمي للجلطات والسكتات الدماغيه في اشاره انه باضاعته للفرص يصيب الجماهير بالانهيار.

ولكن منذ رحيل كريستيانو رونالدو عن الريال صيف ٢٠١٨ انفجر النجم الفرنسي وتحمل المسؤولية حيث أصبح هو نجم هجوم الفريق وقلت الفرص الضائعة وأصبح مهاجم مرعب يحرز الكثير من الأهداف واعتذر له كل المهاجمين والمنتقدين له وأصبح معشوق جماهير ريال مدريد حول العالم وكل من يحب كرة القدم.

عثمان ديمبلي 

ديمبليديمبلي

تم التعاقد مع عثمان ديمبلي لبرشلونة صيف ٢٠١٧ ب ١٤٠ مليون يورو ، وكانت جماهير الفريق الكتالوني تأمل في قيام النجم الفرنسي بتعويض رحيل نيمار ولكنه خيب ظن الجماهير وأصيب كثيراً وغاب عن الكثير من المباريات المهمة .

وهاجمت جماهير برشلونة ديمبلي بقسوة وكانت تصفر عليه في المباريات وطالبت برحيله .

ولكن منذ وصول تشافي لتدريب برشلونة أواخر عام ٢٠٢١ تحسن ديمبلي على المستوى البدني وأصبحت إصابته أقل وأصبح النجم الأول لبرشلونة بعد رحيل ميسي لباريس سان جيرمان.

فينيسيوس جونيور 

فينيسيوس جونيورفينيسيوس جونيور

انضم فينيسيوس جونيور النجم البرازيلي إلى ريال مدريد في صيف ٢٠١٨ قادماً من فلامنجو البرازيلي وهو في ال ١٨ من عمره .

فينيسيوس يتمتع بموهبة كبيرة في المراوغة والتمرير والتحكم بالكرة ولكن كان ينقصه التسديد وتسجيل الأهداف وهذا ماأضاع بعض البطولات من الملكي حيث كانت أكثر حصيلة تهديفية له كان في موسم ٢٠٢٠/٢٠٢١ سجل ٦ أهداف فقط في ٤٧ مباراة وهذا رقم قليل بالنسبة للاعب يلعب في الجناح الأيسر وهذا ما كان سبباً في تنمر جماهير الريال عليه.

ولكن في الموسم الماضي ومع تولي أنشيلوتي تدريب ريال مدريد قدم اللاعب البرازيلي أفضل مواسمه وسجل ٢١ في ٤٨ مباراة .

أصبح جونيور معشوق جماهير الريال ولكنه لم يسلم من هجوم الجماهير المنافسة حيث يتعرض الآن للعنصرية من جماهير الفرق المنافسة لاستفزازه .

جرانيت تشاكا 

تشاكاتشاكا

انضم تشاكا إلى أرسنال في صيف عام ٢٠١٦ قادماً من بروسيا مونشنجلادباخ الألماني ب ٤٥ مليون يورو .

ولكن لم يكن حظ السويسري جيداً حيث منذ وصوله إلى الارسنال تراجعت نتائج الفريق وبدأ يبتعد عن المراكز التي تؤهل لدوري أبطال أوروبا.

عندما تتراجع نتائج الفريق يبدأ الجمهور في مهاجمة الفريق واللاعبين ونال تشاكا نصيب الأسد من الهجوم والانتقادات وصافرات الاستهجان وهو ما أدى إلى غضبه في مباراة عام ٢٠١٩ أمام كريستال بالاس ومزق قميص الفريق ليتم سلب منه شارة القيادة.

ولكن هذا الموسم مع سيطرة المدرب أرتيتا على الفريق أصبح تشاكا لاعب لاغنى عنه في وسط ملعب الارسنال وبسببه هو وباقي اللاعبين أصبح الارسنال متصدر الدوري الانجليزي ب ٥٤ نقطة في ٢٣ مباراة وأصبحت العلاقة بينه وبين الجماهير علاقة جيدة.

ميسي 

ميسيميسي

قد تندهشون من وضعي لميسي في هذا ولكن ميسي كان يتعرض للهجوم عندما كان يمثل منتخب الأرجنتين حيث كانت تنتظر منه جماهير التانجو في حمل الفريق على أكتافه والفوز بكأس العالم مثلما فعل الأسطورة البرازيلية مارادونا عام ١٩٨٦ ولكن هذا مافشل فيه البرغوث الأرجنتيني مراراً وتكرار في ٢٠١٠ و٢٠١٤ و ٢٠١٨ ليتم اتهامه بالتخاذل وعدم حبه للأرجنتين مثلما يحب برشلونة.

ولكن ميسي رد على الجماهير عام. ٢٠٢١ عندما توج بكوبا أمريكا و ٢٠٢٢ عندما قاد الأرجنتين للتتويج بكأس العالم الثالثة .

ميسي
بنزيما
فينيسيوس جونيور
تشاكا
ديمبلي

اقرأ أيضا