الأردن تدين إقتحام الاحتلال لنابلس و تدعو لضرورة وقف العنف

الاربعاء 22 فبراير 2023 | 06:36 مساءً
كتب : هبه حرب

الاردنالاردنعبرت وزارة الخارجية الأردنية من خلال بيان رسمي لها اليوم, عن إدانتها للإقتحامات و الإعتداءات المتكررة على الأراضي الفلسطنية, من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلية.

وجاء ذلك علي لسان المتحدث بإسم الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي، حيث عبر عن إستنكارة للعدوان الأخير الذي قامت به القوات الإسرائيلية على مدينة نابلس شمال الضفة الغربية, مؤكداً أن ذلك يعتبر "مواصلة من إسرائيل لحملاتها العسكرية" علي الأراضي الفلسطنية.

كما شدد خلال تصريحاته علي"ضرورة وقف هذه الحملات، والعمل الفوري على وقف التصعيد تجنباً للمزيد من التدهور، ووقف أسبابه وتحقيق التهدئة، محذراً من انعكاسات هذا التدهور على الجميع".

وتابع السفير سنان المجالي بتأكيده علي أن بلاده "تعمل بشكل مكثف مع جميع الأطراف لتحقيق ذلك", كما دعا إلى العمل على "إيجاد أفق سياسي حقيقي يحول دون استمرار دوامة العنف، ويوقف التدهور ويؤدي إلى استئناف المفاوضات وصولاً لحل الصراع على أساس حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967".

ويذكر أن إستشهد عشرة فلسطينيين بجانب إصابة97 آخرون اليوم، خلال اقتحام البلدة القديمة في مدينة نابلس الواقعة بشمال الضفة الغربية, جراء العدوان الأخير من القوات الإسرائيلية.

بيان الخارجية الأردنيةبيان الخارجية الأردنية

اقرأ أيضا