وزيرة الهجرة: تعديلات قانون استيراد السيارات تحقق طلبات المغتربين

الاربعاء 01 مارس 2023 | 11:39 صباحاً
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة
كتب : محمد الإمبابي

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، إن التعديلات الخاصة بقانون استيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج، استهدفت التيسير على المواطنين وجعل القانون أكثر مرونة بعد أن أصغت الحكومة لجميع المقترحات القادمة من المغتربين.

جاء تصريح السفيرة حلال لقاء مع جاليات مصر في دول الشمال الأفريقي (تونس – المغرب – الجزائر) وبحضور ممثلي مؤسسات ووزارات الدولة المصرية، المعنية بدعم المصريين بالخارج وحل مشكلاتهم.

وقالت الوزيرة إن الحكومة وفرت تطبيق ألكتروني للتسهيل على المصريين المقيمين بالخارج خلال عملية استيراد السيارات، ويمكن تحميل التطبيق من خلال:

أندرويد:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mcit.eca

أيفون:

https://cutt.us/ptD1m

وأضحت جندي، أن التعديلات اشتملت على مد فترة التسجيل ودفع الودائع حتى 14 مايو المقبل، وفتح فترة استقدام السيارة حتى 5 سنوات بعد تسديد كامل قيمة الوديعة المستحقة في المواعيد المعلنة، تيسيرا على مختلف الفئات من المصريين بالخارج، مؤكدة أن كل تلك الفرص سيتضمنها تطبيق يُطلَق قريبا، لخدمة المصريين بالخارج.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن المغرب وتونس، ضمن اتفاقية أغادير، ويمكنهم الاستفادة من الاتفاقية بدفع قيمة ودائع أقل، في حين أقر مجلس النواب في تعديلات قانون "سيارات المصريين بالخارج"، خفض القيمة الوديعة من الضرائب الجمركية بنسبة 70% ما يخفض حجم الودائع البنكية للسيارات بشكل ضخم، وذلك على السيارات المجلوبة من دول لا تخضع لاتفاقيات جمركية.