لبنى عبد العزيز ضيفة «أرواح في المدينة» بـ مركز الإبداع الفني.. غدًا

الخميس 02 مارس 2023 | 02:33 مساءً
لبنى عبد العزيز
لبنى عبد العزيز
كتب : شادية الهواري

يستضيف مركز الإبداع الفني، بساحة دار الأوبرا المصرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، اللقاء الحادى عشر من سلسلة "أرواح في المدينة"، للإعلامي محمود التميمي، الفنانة الكبيرة "لبنى عبد العزيز"، ويتناول اللقاء قراءة لقاهرة الخمسينيات والستينيات بعنوان "قاهرة لُبنى".

ببب

يصاحب اللقاء عرض مقاطع من فيلم "عروس النيل" بمناسبة مرور 60 عامًا  على انتاجه في حضور "لُبنى عبد العزيز"، بالاضافة إلى مقاطع مختارة من "الوسادة الخالية"، و"أنا حُرة"، الى جانب قصص نادرة من الأرشيف الصحفي المصري.

تفاصيل الحضور للجمهور

بالتعاون بين مشروع "القاهرة عنواني"، و"بيت المعمار المصري" التابع لصندوق التنمية الثقافية، يقدم مركز الإبداع الفني دعوة عامة ومجانية للحضور، بساحة دار الأوبرا المصرية، بجوار سينما الهناجر بمجمع فنون الأوبرا، وذلك غدًا الجمعه الموافق الــ 3 من مارس الجاري، في تمام الساعة الــ 6 مساءًا.

أخر أعمال الفنانة لبنى عبد العزيز

قدمت الفنانة "لبنى عبد العزيز"، أخر أعمالها السينمائية "جدو حبيبي"، عام 2012، والذي دارت أحداثه في أطار كوميدي رومانسي، حول الفنانة بشرى، الذي أخبرها الطبيب بتدهور حالة جدها الصحية، لتعود الى مصر وتساعده  في العثور على حبيبته الفنانة "لبنى عبد العزيز".

بب

أبطال فيلم جدو حبيبي

الفيلم من بطولة لبنى عبد العزيز، محمود ياسين، بشرى، أحمد فهمي، سامي مغاوري، عبد الله مشرف، وائل علاء، إيمان السيد، أحمد مالك، حسن مصطفى، لويس إيمي، سيف الدين طارق، كريم ياسين.