مع اقتراب الانتخابات.. لبنان جريحاً بين حزب الله والمعارضة

الانتخابات اللبنانية

الاثنين 06 مارس 2023 | 07:37 مساءً
علم لبنان
علم لبنان
كتب : محمد سباق محروس

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم الاثنين دعم حزبه لوصول النائب والوزير السابق سليمان فرنجية إلى كرسي الرئاسة في لبنان، وذلك بعد مرور أكثر من أربعة أشهر على فراغ كرسي الحكم في البلاد.

وصرح نصر الله في كلمة ألقاها عبر الشاشة خلال احتفال حزبي، إن "المرشح الطبيعي الذي ندعمه في الانتخابات الرئاسية ونعتبر أنّ المواصفات الني نأخذها بعين الاعتبار تنطبق عليه هو الوزير سليمان فرنجية، وفق ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية، مشيراً إلى أن سليمان فرنجيه "ليس مرشح حزب الله، بل المرشح الذي يدعم حزب الله وصوله".

وفي الجانب الآخر تعهد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أنه سيعمل على إحباط انتخاب مرشح حزب الله لرئاسة لبنان قائلاً في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط"، " نحن المعارضة لسنا على استعداد تحت ضغط الأزمة للذهاب إلى حل يعمق الأزمة، وأن ما نسعى له هو حل الأزمة وليس تعميقها"، معتبرًا أنه "للأسف لا مخارج في المدى المنظور" للأزمة المتفاقمة.

كما أضاف أنه "طوال ستة أشهر من مهلة انتخابات الرئيس نتقيد بكل التفاصيل، مشيراً إلى لكن عندما يقوم حزب الله وحلفاؤه بتخريب كل قواعد الانتخابات، فإننا نسعى لحل لمنعهم من أخذ البلد إلى الفراغ".

وأشار جعجع إلى أنه: "إذا استطاعوا جمع 65 صوتًا لمرشحهم، عندها سندخل في عزلة عربية أعمق، والغرب سيشطب لبنان من قائمة الأولويات، وإدارة البلد بالداخل ستكون كما شهدناها في السنوات الست الماضية عندها، هل سنسكت ونذهب إلى الجلسة؟ لا لن نتصرف على هذا النحو و سنقاطع طبعًا".