مخاوف في فرنسا بعد إعلان خروج الملايين على الحكومة

الاحتجاجات الفرنسية

الاثنين 06 مارس 2023 | 09:33 مساءً
مظاهرات فرنسا
مظاهرات فرنسا
كتب : محمد سباق محروس

يواصل مجلس الشيوخ الفرنسي مناقشة مشروع قانون إصلاح التقاعد المثير للجدل، في نفس الوقت أطلقت النقابات الفرنسية الكبرى الجولة السادسة من الإضرابات والاحتجاجات لإصلاح التقاعد غدًا الثلاثاء.

وتأتي التوقعات بأن تكون الجولة السادسة من الإضراب والاحتجاجات كبيرة ووفقا للرأي العام، حيث لا زال معظم الفرنسيين يعارضون سن التقاعد المؤجل من 62 إلى 64. حسبما ذكر راديو فرنسا، من جانبها عبرت حكومة ماكرون عن حوار مفتوح واستمرت في تحسين خطة إصلاح التقاعد.

وتأتي الإحصائيات التابعة للشرطة الفرنسية، تم احتجاج  1.27 مليون في الشارع في 31 يناير، ومن جانبه، أعلن تحالف النقابات العمالية أن 2.5 مليون شخص شاركوا في الاحتجاج، ووفقا للاتحاد الوطني الفرنسي للصناعة، كان هناك 265 تجمع في فرنسا في 31 يناير.

وتقول التوقعات بأن يكون نظام النقل الفرنسي "خطيرًا جدًا" غدًا يوم الثلاثاء، السكك الحديدية ذات السرعة العالية، وكذلك مترو الأنفاق السريع على فرنسا هي أيضًا "فوضوية للغاية".

ويذكر أنه سيتم فصل الخط 6 والخط 12 من الساعة 5:30 صباحًا إلى 8 مساءً، ولن يتم فتح طرق أخرى في مترو باريس إلا في فترة الذروة، وسيتم إغلاق العديد من المحطات تقريبًا.

اقرأ أيضا