قدمها خيري بشارة واتجهت للتمثيل بعمر الخامسة.. مسيرة فنانة قررت الاعتزال مبكرًا

حنان ترك.. مسيرة فنانة قررت الاعتزال مبكرًا

الثلاثاء 07 مارس 2023 | 09:30 صباحاً
كتب : آية محمود علي

ولدت الفنانة حنان ترك في مثل هذا اليوم الموافق 7 مارس بالقاهرة، بدأت مسيرتها الفنية بتعلم ذلك الفن الذي يعرف باسم الدراما الراقصة أو البالية، ثم اتجهت بعد ذلك إلى التمثيل، أولى مشاركتها السينمائية كانت في فيلم ناس تجنن بطولة الفنانة القديرة سناء يونس، والفنان القدير جورج سيدهم، وكانت حينها طفلة في عمر الخامسة عام.

خيري بشارة في حياة حنان ترك 

 للمخرج خيري بشارة دور كبيرًا وتأثيرًا مهمًا في حياة حنان ترك، لا يستطيع الزمان محوه من الذاكرة، فيرجع سبب مشاركة حنان ترك في فيلم رغبة متوحشة إلى ذلك الرجل الذي رشحها للتمثيل في الفيلم، عندما رأها أثناء عرض مسرحية ماكبث.

اعتزال التمثيل

لم تستمر الفنانة حنان ترك في مجال التمثيل طويلًا، وسرعان ما اتخذت قرارها بالاعتزال، وابتعدت عن التمثيل، ثم عادت إلى التمثيل ولكنها هذه المرة وهى ترتدي الحجاب في مسلسل أولاد الشوارع، ثم اتخذت القرار النهائي بالاعتزال عام 2012.

ارتداء الحجاب

 ارتدت الفنانة حنان ترك الحجاب عام 2006، وقررت الابتعاد عن مجال التمثيل، وهو ما ذكرته عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "أنا والعسل" تقديم الإعلامي نيشان، وبذلك اكتفت حنان ترك بوظيفتها كأم وزوجة، بينما ظلت إبداعاتها تعرض حتى يومنا هذا، ويفضل الجمهور متابعتها باستمرار كأنه يشاهدها للمرة الأولى.

أعمال درامية

تنوعت الأدوار التي جسدتها الفنانة حنان ترك في الدراما، ومن أشهر تلك الأعمال مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، أخت تريز، نونة المأذونة والقطة العمياء، هانم بنت باشا وأميرة في عابدين، سارة، أوبرا عايدة.

أعمال سينمائية 

لم تقتصر إبداعات الفنانة حنان ترك على المجال الدرامي وحده بالدراما، بل اتسعت لتشمل المجال السينمائي ومن أبرز أعمالها السينمائية فيلم إبراهيم الأبيض، المصلحة كلام في الحب، شباب على الهواء، حب البنات وأحلى الأوقات وحرامية في تايلاند وسهر الليالي واسماعيلية رايح جاي وجواز بقرار جمهوري.

أعمال مسرحية 

وتركت الفنانة حنان ترك بصمتها على خشبة المسرح، ولقت أعمالها نجاحًا كبيرًا، ومن أهم تلك الأعمال السنيورة والثلاث ورقات، لا بلاش كده، أولاد علي بابا والعصابة، ضحك ولعب و مزيكا، خد بالك من عيالك، سرحان والكنز .