بيدرسن.. يجب تضافر الجهود لحل الصراع بـ سوريا

الاربعاء 08 مارس 2023 | 09:29 مساءً
الأوضاع في سوريا
الأوضاع في سوريا
كتب : هبه حرب

وصف مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا جير بيدرسن اليوم, الواضع الراهن في سوريا بالغير مقبول, مؤكداً أن الأطراف المتناحرة والمجتمع الدولي لابد أن يعمل على إنعاش الجهود للتوصل لحل سياسي للصراع الذي عصف بالبلاد على مدى أكثر من عقد.

وجاءت تصريحات مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا, بعد فشل الجولات المتتالية للمحادثات المدعومة من الأمم المتحدة, في إحراز أي تقدم في التوصل لحل سياسي للحرب الأهلية الدائرة منذ 12 عاما والتي قسمت سوريا لمناطق بينها خطوط مواجهة لم تشهد تغيراً يذكر منذ فترة طويلة.

وعلى أثر ذلك فقد طالب بيدرسن خلال تصريحات صحفية, لإتباع ما أطلق عليه نهج خطوة مقابل خطوة يسمح لجميع الأطراف بتقديم ما هم مستعدون له من تنازلات للتوصل إلى تسوية محتملة.

وتابع بقوله “يتعين أن تكون هناك عملية سياسية حقيقية بقيادة سورية, تيسرها الأمم المتحدة, يتعين توافر جهد دولي منسق لدعم هذا الوضع الراهن لا يمكن قبوله, يتعين علينا المضي قدما”.

وأضاف مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا, بقوله أنه يتعين على الأطراف المتحاربة والقوى الدولية, أن تتعامل مع جهود السلام بنفس الطريقة التي قدمت بها تنازلات عند الاستجابة لكارثة الزلزال.

اقرأ أيضا