الجيش الأوكراني: الجيش الروسي أطلق أنواع صواريخ مدمرة عالية التقنية

الأسلحة الروسية الحديثة

الخميس 09 مارس 2023 | 05:49 مساءً
صواريخ - أرشيفية
صواريخ - أرشيفية
كتب : محمد سباق محروس

أكد  الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، أن روسيا استخدمت  صواريخ ذات التقنية العالية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت في الهجمات الروسية على أوكرانيا، حيث تم إطلاق 81 صاروخا منها.

لذلك وصفها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بموجة «هائلة» من الضربات في جميع أنحاء البلاد، حيث تم تنفيذ 28 ضربة بصواريخ كينجال-101 أو كينجال-555 التي تطلق من الجو، حسبما ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وكان معهم أيضا 20 صاروخا كروز من طراز كاليبر تطلق من البحر، وستة صواريخ كروز مضادة للسفن من طراز كينجال-22، وصاروخين مضادين للسفن من طراز كينجال-31، وستة صواريخ أرض - جو موجهة من طراز كينجال-59.

وأضاف مسؤولون أوكرانيون إن خمسة أشخاص قتلوا في منطقة لفيف الغربية وتوفي شخص آخر في منطقة دنيبروبتروفسك بجنوب شرق البلاد، و السلطات الأوكرانية قالت إنه تم أيضا استخدام طائرات بدون طيار إيرانية الصنع من طراز شاهد-136 و-131، كما تعرضت أوكرانيا  لستة صواريخ مجنحة من طراز كينجال-47 تطلق من الجو، حسبما ذكرت هيئة الأركان العامة.

وأوضحت أوكرانيا أنها غير قادرة على اعتراض كينجال التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، والتي لم تسمح القوات الروسية باستخدامها على نطاق واسع في أوكرانيا.

وأكد يوري إهنات، المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الخميس، إن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها روسيا العديد من أنواع الصواريخ المختلفة.

اقرأ أيضا