لاستكمال البناء..مهلة بـ3 شروط للحاصلين على أراض سكنية صغيرة

الجمعة 10 مارس 2023 | 10:33 صباحاً
عاصم الجزار وزير الإسكان و المرافق
عاصم الجزار وزير الإسكان و المرافق
كتب : محمد الإمبابي

حدد مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، 3 شروط لمنح العملاء المخصص لهم قطع أراضي سكنية صغيرة، مهلة توازي 20% من المدة الأصلية للتنفيذ لاستكمال تنفيذ أعمال البناء.

وخلال اجتماع المجلس تحدد شروط منح المهلة بأن يكون مالك القطعة قد دفع جميع الأقساط المستحقة من قيمة قطعة الأرض بالأعباء المالية قبل منح المهلة، مع عدم وجود مخالفات بنائية على قطعة الأرض، وأخيرًا التنازل عن أي دعاوى قضائية مرفوعة ضد الهيئة أو الأجهزة إن وجدت.

وجاء في بيان إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة "بمجرد إنتهاء هذه المهلة، يمكن للعميل أن يطلب شراء مدة زمنية لاستكمال البناء، والانتهاء من مشمول الرخصة، بمقابل مادى طبقاً للمعادلة الواردة بقرار مجلس الإدارة رقم (84) الصادر في 2015/5/6 لقطع الأراضي السكنية الصغيرة.

وأشار وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار أن منح المهلة الجديدة، يأتي بدافع حرصنا على التيسير على المواطنين فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، ولتحقيق الهدف المنتظر من تخصيص الأراضي للمواطنين بالمدن الجديدة، وهو إنشاء المواطن لمسكنه الخاص، والانتقال للسكن والإقامة بتلك المدن، مما يساهم في تنميتها، ويوفر فرصا استثمارية جديدة، وبالتالي زيادة فرص العمل، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأوضح الوزير، أن المهلة الممنوحة ستكون لجميع قطع الأراضي السكنية الصغيرة (ما عدا ابنى بيتك)، وبلا مقابل وتوازى 20 % من المدة الأصلية للتنفيذ، تُضاف للمدة الأصلية، وذلك للأراضي التي تم استلامها من عام 2017 حتى تاريخه، لاستكمال التنفيذ، مع السماح خلال المهلة الممنوحة باستخراج التراخيص، على أن يطبق ذلك على الأراضي الساري تخصيصها، أو الملغاة لعدم التنفيذ عن تلك الفترة، ولم يتم سحبها لحوزة الجهاز، ولم يتم طرحها على الموقع الإلكتروني للهيئة. 

اقرأ أيضا