أمن المنوفية: فوز 729 مواطن بقرعة الحج هذا العام

الثلاثاء 14 مارس 2023 | 01:53 مساءً
قرعة الحج
قرعة الحج
كتب : محمود الزقم

 نظمت مديرية أمن المنوفية، احتفالية كبيرة للإعلان عن نتائج قرعة الحج، وذلك بصالة استاد الجامعة بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

شهدت الاحتفالية، حضور اللواء حازم سامي مدير أمن المنوفية، ومسئولي وزارة الأوقاف بمحافظة المنوفية، وبحضور عدد كبير من القيادات الأمنية ومسؤولي الأوقاف في المحافظة.

وأعلنت المديرية، عن فوز 729 مواطنا من المتقدمين في قرعة الحج 2023، وأكد مصدر أمنى أنه سوف يتم إعلان أسماء الفائزين بكل مركز شرطة من مراكز المحافظة، لمعرفة النتيجة.

على الجانب الآخر تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية الموقف التنفيذي لأعمال رصف طريق 42 "أشمون سنتريس" للوقوف على آخر المستجدات وتقديم الدعم اللازم لتسريع وتيرة العمل كونه طريق هام وحيوي وتحقيق السيولة المرورية للمواطنين.

وأفاد المحاسب خالد النمر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون بأن العمل جاري على قدم وساق في فرد وتسوية طبقة السن بطريق أشمون سنتريس، تمهيداً للبدء في أعمال الرصف خلال الأيام القادمة بطول 8 كم وبتكلفة 40 مليون جنيه تنفيذ الهيئة العامة للطرق والكباري.

وتابع محافظ المنوفية أعمال الرصف بالخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي بمركز ومدينة بركة السبع بواقع 7 شوارع مستهدف رصفهم بنطاق المدينة، حيث جارى البدء في رصف شارع الجلاء ومتفرعاته وقطع الفرمة وضبط المناسيب بشارعي الثورة والمهدى للبدء في أعمال الرصف، بالإضافة إلى متابعة أعمال وضع طبقة الأساس وفردها بشارع الجيش وتركيب بلاط الإنترلوك بالأرصفة الجانبية وتركيب بلاعات الأمطار بمتفرعات شارع المعدية وذلك عقب الانتهاء من أعمال الرصف.

وفي مدينة منوف، تم متابعة أعمال قطع الفرمة بشوارع "برهام القبلي، القارح، عيادة" تمهيدا للبدء في أعمال الرصف، فضلا عن استمرار التطوير بالشوارع المتفرعة من شارع فاضل ومسجد التقوى، وذلك وإنشاء ممشى البطحة البحرية تمهيداً للأعمال الخرسانية المطبوعة وتركيب البرجولات ومقاعد للمواطنين والمساحات الخضراء لإضفاء مظهراً جماليا بالمدينة، وتم التشديد على الشركات المنفذة بتكثيف الجهود بكافة مواقع العمل لتسريع معدلات الأداء لتحقيق نقلة نوعية بمستويات الإنجاز مع الالتزام بكافة المواصفات الفنية المقررة.

كما تم متابعة استكمال أعمال فرد وتسوية طبقة السن بطريق شنوان الباجور بمركز ومدينة شبين الكوم وذلك عقب الانتهاء من قطع الفرمة بالطريق للبدء في أعمال الرصف المتكاملة من صب الأرصفة الجانبية وتركيب البلدورات ورفع مطابق الصرف الصحي كونه طريق حيوي وهام يربط مركزي الباجور وشبين الكوم.

يأتي هذا في إطار الخطة الشاملة لمحافظة المنوفية لتطوير ورفع كفاءة كافة المشروعات بقطاع البنية التحتية والمحاور المرورية كون قطاع الطرق أحد المحاور الرئيسية للتنمية المستدامة بهدف النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل الحركة المرورية وتنشيط حركة التجارة داخل المحافظة. 

اقرأ أيضا