قبل صدام ريال مدريد.. رباعية برشلونة ومعجزة أسطنبول ضمن أشهر «ريمونتادا» في تاريخ ليفربول

الثلاثاء 14 مارس 2023 | 08:11 مساءً
ليفربول
ليفربول
كتب : حسام عادل

يتطلع ليفربول الإنجليزي لتحقيق ريمونتادا تاريخية حينما يحل ضيفا على ريال مدريد الإسباني في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا غدا الأربعاء.

يلتقي ريال مدريد بمنافسه ليفربول في العاشرة مساء غد الأربعاء على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وحقق العملاق الإسباني فوزا كبيرا في لقاء الذهاب على منافسه ليفربول والذي أقيم بالأنفيلد بخمسة أهداف مقابل هدفين، ليضع قدما في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

تبحث كتيبة يورجن كلوب المدير الفني للريدز عن كتابة تاريخ جديد بريمونتادا أمام الملكي الإسباني بملعبه وحجز تذكرة العبور لدور الربع نهائي.

أشهر حالات ريمونتادا ليفربول في دوري الأبطال

يملك ليفربول الإنجليزي تاريخا كبيرا من الريمونتادا في مشواره بدوري أبطال أوروبا، والتي كتبها منذ 19 عاما مضت.

وتسرد «بلدنا اليوم» تاريخ أشهر ريمونتادا في تاريخ ليفربول الإنجليزي خلال مشواره بدوري أبطال أوروبا في السطور التالية..

رباعية برشلونة

تلقى ليفربول خسارة كبيرة حينما حل ضيفا على برشلونة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2019، بثلاثة أهداف دون مقابل في الكامب نو معقل الفريق الكتالوني.

توقع الكثيرون مغادرة الفريق الإنجليزي سباق دوري أبطال أوروبا، في ظل غياب نجم الفريق الأول محمد صلاح عن موقعة الإياب بالأنفيلد، والتي ظهر خلالها مرتديا تيشيرت «never give up» والتي تعني بالعربية «لا تيأس أبدًا».

ونجح رفاق محمد صلاح في كتابة التاريخ بملعب أنفيلد بعدما ألحقوا برشلونة بخسارة كبيرة برباعية نظيفة أطاحت بالفريق الكتالوني خارج سباق دوري أبطال أوروبا.

وواصل ليفربول مشواره بنجاح في دوري أبطال أوروبا محققا اللقب السادس في تاريخه على حساب جاره اللندني توتنهام في المباراة النهائية.

معجزة أسطنبول

قاد ستيفن جيرارد قائد ليفربول الإنجليزي فريقه لحصد لقب دوري أبطال أوروبا نسخة 2005 على حساب ميلان الإيطالي في مباراة ماراثونية أقيمت بالعاصمة التركية أسطنبول.

تقدم لاعبو الميلان بثلاثة أهداف في شوط المباراة الأول، قبل أن يقلب ليفربول الطاولة في شوط المباراة الثاني مسجلا ثلاثة أهداف ليصل بالمباراة لركلات الترجيح.

توج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح في مباراة عُرفت وقتها بمعجزة أسطنبول بعدما نجح الريدز في العودة بنتيجة المباراة.

ثلاثية أولمبياكوس

خاض فريق ليفربول آخر مبارياته في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمام أولمبياكوس عام 2004، باحثا عن الفوز بفارق هدفين لضمان الصعود للدور التالي.

نجح البرازيلي ريفالدو في التقدم لأولمبياكوس أحد أفضل فرق أوروبا في ذلك الوقت، قبل أن يدرك ليفربول التعادل في الدقيقة الثانية من شوط المباراة الثاني.

وفي الدقائق الـ10 الأخيرة قلب ليفربول الطاولة ليسجل هدفين متتاليين يقودا الفريق للفوز بثلاثية على أولمبياكوس في سيناريو جنوني. 

اقرأ أيضا