الاتحاد الأوروبي "يويفا" يفكر في تعديل على القوانين المشاركة في البطولات الأوروبية

الاربعاء 15 مارس 2023 | 06:38 مساءً
اليويفا
اليويفا
كتب : عادل الصاوي

يفكر الاتحاد الأوروبي "يويفا" في إضافة تعديل هام على قوانين المشاركة في البطولات الأوروبية.

هذا التعديل المقترح من يويفا قد يسمح للأندية المملوكة لنفس المالك بالمشاركة سوياً في البطولات الأوروبية، وهو ما يحظر فعله خلال الوقت الحالي.

ويترقب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي هذا التعديل، وذلك بعد انتشار أخبار تفيد باقتراب ملاك نادي باريس سان جيرمان من الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد.

وبحسب القوانين الموجودة حالياً فإن ناديا مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان لن يسمح لهما بالمشاركة سوياً في دوري أبطال أوروبا، حال اكتملت صفقة بيع مانشستر يونايتد للقطريين.

وقال "أليكساندر تشيفيرين" رئيس يويفا في تصريح لصحيفة تايمز: "نحن لا نفكر فقط في مانشستر يونايتد، لدينا خمسة أو سنة من أصحاب الأندية الذين يريدون شراء ناد آخر علينا أن نرى ما سنفعله". 

وأضاف"علينا أن نتحدث حول هذه اللوائح، لا ينبغي أن نقول لا للاستثمارات الخاصة بالملكية المتعددة ولكن علينا أن نرى نوع القواع التي نضعها".

وأكمل تشيفيرين حديثه قائلاً: "إذا كنت تمتلك ناديان يلعبان في نفس المسابقة يمكن أن تستغني عن ناد منهم إذا كنت تريد أن يفوز الآخر، ولكن كلاعب هل تعتقد أن الأمر سهل أن تخبر المدرب أن يخسر مباراة لأن الفريق الآخر يود تحقيق الفوز؟".

هذه الحالة كانت قد حدثت من قبل مع نادي لايبزج الألماني وسالزبورج النمساوي لأن الفريقان كانا مملوكان لشركة ريد بول لمشروبات الطاقة. 

اقرأ أيضا