ثلاثة رمضان .. أبرز محطات محمد عبد الوهاب في ذكرى وفاته

محمد عبد الوهاب

السبت 25 مارس 2023 | 11:11 مساءً
محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب
كتب : حازم محمد

يوافق اليوم الثالث من شهر رمضان الكريم والذي يحمل نفس رقم تيشرت لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر الراحل محمد عبد الوهاب الذي رحل عن دنيانا في 31 أغسطس عام 2006.

الرقم 3 ظل خاليا في النادي الأهلي لمدة طويلة تخليدا لأحد أبرز اللاعبين الذين شغلوا مركز الظهير الأيسر في النادي ومنتخب مصر على الرغم من قصر رحلته مع الساحرة المستديرة.

و نقدم لكم مسيرته القصيرة في المستطيل الأخضر مع النادي الأهلي ومنتخب مصر:

حيث شهدت مسيرة عبد الوهاب العديد من الأزمات، فقد كانت بدايته مع مركز شباب سنورس ثم بعد ذلك انتقل إلى نادي الألومنيوم بنجع حمادي الذي كان شاهدا على تألق اللاعب مما أدي إلى انضمامه للمنتخب الأوليمبي تحت قيادة حسن شحاتة والمشاركة في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة عام 2003، والتي حصدت مصر لقبها بعد الفوز في المباراة النهائية علي كوت ديفوار بركلات الترجيح 4-3.

وشهدت البطولة تسجيل عبد الوهاب هدف وحيد في شباك المنتخب المالي مع تقديم آداء أكثر من رائع في البطولة جعله محط أنظار متخلف الأندية داخل مصر وخارجها بفضل دقة عرضياته وتسديداته القوية، الامر الذي جعل حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الأوليمبي يشرك اللاعب في مركز الوسط، وأجاد اللاعب أيضا في هذا المركز.

بعد هذه البطولة شارك عبد الوهاب في كأس العالم للشباب، وظهر بصورة جيدة رفقة المنتخب الوطني مما دفع مسئولي نادي الظفرة للتعاقد مع اللاعب قادما من نادي الألومنيوم لمدة 4 سنوات، ولكنه لم يشارك أبدا مع النادي الإماراتي الذي أعاره لنادي إنبي، لينضم بعدها لأول مرة إلى صفوف المنتخب الأول مع المدير الفني السابق تارديللي.

تألق عبد الوهاب اللافت مع نادي إنبي في فترة إعارته ومن ثم مع منتخب مصر، جعل مسئولي النادي الأهلي يسرعوا في التعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة من نادي الظفرة لمدة موسميين.

ولكن لم يكن الموسم الأول جيدا بالنسبة للاعب الذي لم يشارك سوى في بضع الدقائق مع الفريق الأحمر نظرا لتألق الأنجولي جيلبرتو الظهير الأيسر للفريق الأحمر في هذا التوقيت.

ومع بداية الموسم الثاني تعرض النجم الانجولي للإصابة وأصبح عبد الوهاب لاعبا أساسيا في صفوف الفريق الأحمر، بل وأصبح لاعبا لا غنى عنه في تشكيل النادي الأهلي ومنتخب مصر، خاصة بعد مساهمته بصورة كبيرة في فوز الفراعنة بلقب كأس أمم إفريقيا عام 2006 بعد أن قدم مباريات قوية على مدار مشوار المنتخب في البطولة.

وقبل رحيله بعدة أشهر حدثت أزمة بين اللاعب الذي أبدى رغبته في الاستمرار مع النادي الأهلي ونادي الظفرة الإماراتي الذي أصر على إعادة اللاعب مرة أخرى على الرغم من ارتباط اللاعب بظروف التجنيد داخل مصر.

ولكن قبل انتهاء الأزمة كان للقدر الكلمة الأخيرة في إيقاف مسيرة نجم مصر الشاب، ففي صباح يوم 31 أغسطس عام 2006 سقط محمد عبد الوهاب علي أرض ملعب التتش متأثرا بأزمة قلبية أدت إلى وفاته.

ليرحل لاعب النادي الأهلي وسط حالة من الحزن المصحوب بالمفاجأة مما حدث فالجميع لم يصدق في هذا الوقت ما حدث، رحل عبد الوهاب وبقت ذكرا طيبة الأثر في نفوس كل من كان له علاقة بنجم الأهلي صاحب الخلق والآداء القوي محمد عبد الوهاب.

وشارك عبد الوهاب في مسيرته القصيرة في 42 مباراة مع النادي الأهلي في مختلف المنافسات سجل خلالها 6 أهداف وصنع 9، وعلى المستوي الدولي شارك اللاعب مع منتخب مصر في 19 مباراة سجل خلالها هدف وحيد ولم يصنع أي هدف