تفاصيل هامة عن اللواء أبو الوفا رشوان السكرتير الخاص لـ حسنى مبارك

الثلاثاء 28 مارس 2023 | 11:46 صباحاً
اللواء أبو الوفا رشوان
اللواء أبو الوفا رشوان
كتب : بلدنا اليوم

توفي أمس الأثنين اللواء أبو الوفا رشوان السكرتير الخاص بالرئيس الأسبق حسني مبارك، وقد تحدث الكثير من الإعلاميين عن هذا الشخص البطل، أحد أبطال حرب أكتوبر، والذى رفض التحدث عن فترة الرئيس الراحل مبارك مقابل الحصول على الدولارات.

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن اللواء أبو الوفا رشوان، السكرتير الخاص بالرئيس الأسبق حسني مبارك حافظ على مسئولياته كاملة، ورفض كل العروض التي تلقاها للظهور في وسائل الإعلام".

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد": "اللواء أبو الوفا رشوان اتعرض عليه في عام 2011 ملايين الدولارات للتحديث في القنوات العربية والعالمية ورفض أن يتحدث على الإطلاق"، مؤكدا: "اللواء أبو الوفا رشوان رفض التحدث عن فترة الرئيس الراحل مبارك مقابل الحصول على دولارات".

وأوضح: "كان أحد الأبطال شارك في نصر أكتوبر العظيم"، مشيرا: "اللواء أبو الوفا قدم خدمات كبيرة وعظيمة طوال حياته وأعرف منها الكثير".

كما قال الكاتب الصحفي، والنائب مصطفى بكري، عن اللواء أبو الوفا رشوان سكرتير الرئيس الراحل محمد حسني مبارك إنه " منذ سنوات طِوال عرَفته، كنت دومًا تواقًا إلى رؤياه، كان إنسانًا أصيلًا، رمزًا من رموز محافظتنا قنا، لم ينسَ قريته ولم ينسَ مركزه (أبوتشت). كان دومًا يفخر بأنه ينتمي إلى الأرض الطيبه ويعتز بأهلها. قبل أن أتعرَّف عليه تعرفت على شقيقه النائب أحمد رشوان، عضو مجلس الشورى، ربطتني علاقة بالعائلة الكريمة، وكنت أحضر اللقاءات والمؤتمر في قريته، وألتقي أهله الذين لهم باعهم الكبير في محافظتنا".

وتابع بكري: "يوم أن التقيته وجهًا لوجه ربطتني به صداقة عميقة، كان دومًا جسرًا للتواصل، أمينًا مع الرئيس مبارك، كان وطنيًّا مهمومًا بالبلد وبالناس".

وأضاف: "تعددت اللقاءات خاصة بعد تنحِّي الرئيس مبارك عن السلطة، ظل وفيًّا يتميز بأخلاق الفرسان والأبطال، فقد كان واحدًا من المقاتلين الأبطال في حرب أكتوبر 1973. مع كل أزمة كنت أجده إلي جواري، كان طيب القلب، يتغنّى الجميع بصفاء سريرته وحبِّه للناس، لا يعاتب ولا يخاصم، يمتلك قلبًا متسامحًا، نقيًا، لا يعرف الحقد، ولا يحمل ضغينة لأحد، قاتل في معركة الدفرسوار قتال الأبطال، وظل على هذا المنوال حتى آخر نفس في الحياة".

 

اقرأ أيضا