«الأرصاد» تُحذر 3 فئات من طقس الأيام المُقبلة

الخميس 30 مارس 2023 | 05:44 مساءً
الأرصاد
الأرصاد
كتب : بلدنا اليوم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من انخفاض حاد في درجات الحرارة خلال الساعات المُقبلة على أنحاء الجمهورية، ومن المقرر أن تصل العظمى في القاهرة إلى 21 درجة مئوية مع فرص تساقط الأمطار بصورة متفاوتة، مطالبة بارتداء الملابس الثقيلة ليلًا خاصة الأطفال.

ومن جانبه، حذر الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية وكبار السن من الخروج خلال فترة التقلبات الجوية ونشاط الرياح والأتربة.

وأشار، إلى أن مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية من أكثر الفئات تأثرا بالتقلبات الجوية ونشاط حركة الأتربة والرياح، مشيرا إلى أنه في حال الخروج، يكون للضرورة القصوى، ولا بد من ارتداء الكمامات والحرص على ارتداء الملابس الثقيلة، والتي تعمل على تدفئة الجسم وحمايته من التلقبات الجوية.

ونصح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بضرورة الإكثار من شرب المياه بين فترتي الإفطار والسحور، وتجنب مسببات التهيج مثل التدخين، مُطالبًا مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر، خلال فترة التقلبات الجوية باتباع التالي، دم الخروج إلا للضرورة القصوى، عدم الاختلاط بالمصابين بنزلات البرد، استخدام المناديل المبللة على الأنف والفم، أخذ أدوية الحساسية بانتظام، الابتعاد عن المدخنين، تجنب الروائح النفاذة، عدم التعرض للهواء الساخن. 

اقرأ أيضا