بايدن يرفض حضور مراسم تتويج الملك تشارلز.. لماذا؟

السبت 01 ابريل 2023 | 10:37 صباحاً
الرئيس الأمريكي و الملك تشارلز
الرئيس الأمريكي و الملك تشارلز
كتب : هبه حرب

عبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن رفضه لتلبية دعوة قصر بكنجهام، لحضور مراسم تتويج تشارلز الثالث ملكًا على المملكة المتحدة المقررة قريباً.

وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كما لفتت إلى أن السفيرة البريطانية لدى الولايات المتحدة كارن بيرس، وممثلو قصر بكنجهام يجريان "مفاوضات ودية ودبلوماسية" مع البيت الأبيض، بخصوص تشكيل الوفد الأمريكي، الذي سيحضر مراسم التتويج للملك تشارلز الثالث.

وبحسب ما أفادته الصحيفة أيضا، فإن السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، قد تحضر المراسم تتويج الملك تشارلز، نيابةً عن زوجها.

فيما أوضحت الصحيفة خلال تقريرها، أن الرئيس الأمريكي يسعى إلى تقليص عدد الرحلات إلى الخارج إلى أدنى حد ممكن، والقيام بالزيارات الخارجية الأكثر أهمية فقط، وذلك نظرًا لإرهاقه.

موعد تتويج الملك تشارلز 

وبحسب ما قررته السلطات البريطانية في وقت سابق، فمن المنتظر أن تُجرى مراسم تتويج تشارلز يوم 6 مايو المقبل، في وستمنستر بلندن، بحضور ألفي شخص، من بينهم قادة فرنسا وبلجيكا وإسبانيا واليابان والاتحاد الأوروبي.

وعلى جانب آخر فإن هناك توقعات أن يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن قريبا بالملك تشارلز، حيث أنه من المقرر أن يزور بايدن عاصمة أيرلندا الشمالية بلفاست في 11 أبريل الجاري، وذلك من أجل المشاركة في مراسم إحياء الذكرى الـ25 لتوقيع اتفاق إنهاء النزاع بين الكاثوليك المؤيدين للوحدة مع أيرلندا، البروتستانت المؤيدين للوحدة مع بريطانيا في البلاد.

اقرأ أيضا