موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز

الاثنين 03 ابريل 2023 | 11:36 صباحاً
موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر
موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم موعد مباراة نهائي بطولة كأس مصر في نسختها رقم 90 تاريخيًا والتي ستجمع بين فريقي الأهلي وبيراميدز ضمن منافسات الموسم الرياضي الماضي 2021 / 2022.

موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز

وحدد اتحاد الكرة المصري التاسعة مساء الاثنين المُقبل 10 أبريل الجاري موعدًا رسميًا لمباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز على ستاد القاهرة الدولي.

وتاريخيًا، انطلقت أول نسخة من بطولة كأس مصر أقدم البطولات والمنافسات المحلية في موسم 1920 / 1921 وحقق الزمالك لقبها الأول على حساب الاتحاد السكندري، فيما توج الزمالك أيضًا بكأس أخر نسخة موسم 2020 / 2021 على حساب الأهلي.

مشوار الأهلي وبيراميدز حتى الوصول لمباراة نهائي كأس مصر

وتأهل الأهلي للنهائي الثالث على التوالي بعد تخطيه عقبة سموحة في نصف النهائي بعد الفوز بثلاثية مقابل هدف وقبلها عبر من بوابات المصري بالسلوم ومصر المقاصة والمقاولون العرب في الأدوار المختلفة للبطولة.

فيما صعد بيراميدز للنهائي الثاني في تاريخه بالفوز على الزمالك بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في نصف النهائي، وكان قد تخطى عقبات فرق لافيينا وسيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي في الأدوار المختلفة للبطولة.

تاريخ مشاركات الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر

وكان الأهلي قد تأهل للنهائي للمرة رقم 59 في تاريخه باللقاءات المُعادة، حقق اللقب 37 مرة منها مرتان بالمشاركة مع الزمالك، وخسر المارد الأحمر النهائي 16 مرة أخرها الموسم الماضي 2020 / 2021 أمام الزمالك بهدفين لهدف.

فيما يلعب بيراميدز نهائي كأس مصر للمرة الثانية تاريخيًا، حيث حصد لقب الوصيف نسخة موسم 2018 / 2019 بعد الخسارة أمام الزمالك بثلاثة أهداف دون مقابل.   

اقرأ أيضا