موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

الاثنين 03 ابريل 2023 | 02:00 مساءً
قرعة دوري أبطال إفريقيا
قرعة دوري أبطال إفريقيا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ينتظر محبي وعشاق كرة القدم الإفريقية وقائع قرعة دوري أبطال إفريقيا في الدور ربع النهائي والتي ستُقام بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بمدينة السادس من أكتوبر وذلك بعد انتهاء منافسات دور المجموعات قبل يومين.

ونجحت 8 فرق في التأهل للدور ربع النهائي من البطولة هم، الوداد المغربي وشبيبة القبائل الجزائري، ماميلودي صن داونز والأهلي، الرجاء المغربي وسيمبا التنزاني، الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري.

شروط قرعة دوري أبطال إفريقيا

وطبقًا لشروط القرعة، سيتم تقسيم الفرق الثمانية إلى تصنيفين، الأول لأصحاب المركز الأول في المجموعات الأربعة وهم الوداد وصن داونز والرجاء والترجي، والثاني لأصحاب المركز الثاني في نفس المجموعات وهم شبيبة القبائل والأهلي وسيمبا وشباب بلوزداد، على أن يتم منع مواجهة أي فريقين كانا في مجموعة واحدة مجددًا في ربع النهائي.

وحقق الأهلي انتصارًا كاسحًا على منافسه الهلال السوداني بثلاثية دون مقابل في ختام جولات دور المجموعات في اللقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة الدولي، ليرفع رصيده للنقطة رقم 10 في جدول ترتيب فرق المجموعة الثانية ويرافق صن داونز الجنوب إفريقي ويتأهلا سويًا للدور التالي.

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا 

وتنطلق مراسم قرعة دوري أبطال إفريقيا في الثامنة والنصف مساء الأربعاء 5 أبريل بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في مدينة السادس من اكتوبر لتحديد أطراف مواجهات الدور ربع النهائي بالنسخة رقم 59 من البطولة تاريخيًا.

القنوات الناقلة لـ قرعة دوري أبطال إفريقيا 

وتُذاع مراسم القرعة عبر لايف بث مباشر على قناة الكاف على يوتيوب وفيسبوك، فيما يتم نقلها تليفزيونيًا عبر قناة BeIN Sports News وهي القناة الحصرية والوحيدة الناقلة للحدث في مصر وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.  

اقرأ أيضا