خاص| الأهلي يعلن مفاجأة سارة بشأن غرامة محمود كهربا

الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 10:25 صباحاً
محمود كهربا لاعب الأهلي
محمود كهربا لاعب الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قاد الدولي محمود عبد المنعم "كهربا" فريق النادي الأهلي لتحقيق انتصار مهم وكبير على نظيره الهلال السوداني في ختام مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بثلاثية نظيفة على ستاد القاهرة الدولي.

وسجل اللاعب العائد من الإيقاف هدف الأهلي الأول بشباك الهلال السوداني في الدقيقة 25 بعد تسديدة قوية في الشباك من داخل منطقة الجزاء ومهارة عالية من اللاعب الأكثر تأثيرًا على مستوى تسجيل وصناعة الأهداف منذ عودته من الإيقاف.

وعادت قصة غرامة اللاعب لصالح نادي الزمالك والمُوقعة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمبلغ يقترب من 2.4 مليون دولار للظهور على سطح الأحداث مع كل تألق للاعب، لتطل عدة أسئلة يداولها الجميع مطروحة للنقاش: هل سيدفع كهربا الغرامة؟، وهل سيساعد الأهلي كهربا في موضوع الغرامة؟.

"بلدنا اليوم" حاولت الإجابة على هذا السؤال، حسب ما تم خلال الأيام الأخيرة وقبلها منذ عودة كهربا للمشاركة مع الأهلي قبل أيام من مباراة الزمالك التي انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

القصة الكاملة لغرامة كهربا ومتى يتم السداد؟

وكان الفيفا قد قرر غرامة مالية نهائية على اللاعب قدرها 2.4 مليون دولار في فبراير الماضي مع إعطاؤه مهلة 60 يومًا تنتهي يوم 8 أبريل الجاري، وهو ما يعني ضرورة سداد اللاعب للغرامة قبل انتهاء المدة المذكورة تجنبًا للإيقاف مرة أخرى.

وهو ما أكده مصدر داخل الأهلي تم التواصل معه مؤكدًا أن النادي قرر مساعدة اللاعب في دفع الغرامة قبل الموعد المذكور بعد تألقه اللافت للنظر خلال الفترة الأخيرة منذ عودته على أن يتم خصم المبلغ من مستحقاته خلال مدة تواجده في النادي الذي قرر توقيع عقد جديد مع اللاعب قريبًا والسماح له بالمشاركة في عدد من الإعلانات التجارية من أجل إنهاء الأمور بأسرع وقت ممكن، وهو ما سيتم الإعلان عنه حسب المصدر خلال اليوم الأخير من المهلة الممنوحة.

وطبقًا لما أكده المصدر، فإن اللاعب متواجد في الفئة الأولى فيما يخص تصنيفات وعقود اللاعبين في الفريق والتي يحصل فيها اللاعب على 12 مليون جنيه سنويًا بخلاف مكافأت الفوز بالمباريات والبطولات والمشاركة في بعض الإعلانات التجارية الخاصة بالشركات الراعية للنادي ولفريق الكرة به. 

ويستعد الأهلي لخوض مواجهة غزل المحلة في التاسعة الربع مساء الأربعاء على ستاد القاهرة الدولي ضمن إطار مباريات الجولة رقم 23 من بطولة الدوري المصري الممتاز التي يجلس فيها الأحمر على صدارة جدول الترتيب برصيد 44 نقطة من 18 مباراة بفارق نقطتين عن فيوتشر صاحب المركز الثاني ولكن الأخير لعب 3 مباريات أكثر. 

اقرأ أيضا