تجديد حبس سلمى الشيمي 15 يومًا

الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 02:38 مساءً
سلمى الشيمي
سلمى الشيمي
كتب : محمود الطحاوي

قضت جهات التحقيق بالإسكندرية بتجديد حبس الموديل سلمى الشيمي، وذلك لإتهماها بتصوير ونشر محتوى يتنافى مع قيم ومعايير المجتمع، ويدعو للفسق والفجور، 15 يومًا على ذمة التحقيقات ويراعي التجديد لها في الموعد القانوني المحدد.

القبض على سلمى الشيمي

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية تمكنت من إلقاء القبض على الموديل سلمى الشيمي في محافظة الإسكندرية، وذلك لاتهامهما بنشر صور ومقاطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي تدعوا إلى الفسق والفجور وخدش الحياء العام.

وكان النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، تلقى بلاغًا ضد المحتوى الذي تقدمه سلمى الشيمي عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، وتحفظت جهات التحقيق على هاتفها المحمول لفحص محتواه، حسب وسائل إعلام مصرية.

أمرت النيابة بالتحفظ على أدوات التصوير التي تستخدمها سلمى الشيمي في التصوير، وطلبت إرسال الصور المتداولة للشيمي، وكاميرا وهاتف محمول استخدمتهما في جلسة تصوير، إلى خبراء تنكولوجيا المعلومات لفحصها وبيان استخدامها.

وفي ديسمبر 2020، ألقت الشرطة القبض على الشيمي، التي اشتهرت إعلاميًّا حينها بـ”فتاة سقارة”، بعد جلسة تصوير أمام هرم سقارة في البدرشين.

ونشر المحامي أشرف فرحات تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلاً: "ألقت أجهزة الأمن القبض على عارضة الأزياء سلمى الشيمي لنشرها مقاطع وصور مخلة بالآداب العامة، ومخالفة لمبادئ وقيم المجتمع المصري، ومتهمون بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي".

وتابع: "أرسلنا مؤخرًا خطابًا إلى سعادة النائب العام وكانت هناك شكاوى عديدة بخصوص المحتوى الذي قدمته".

وأضاف: "كنا قد اشتكينا سابقاً من تلك الفتاة البالغة من العمر 25 عاماً بمناسبة التقاط صورة لها في الأهرامات. عاد إلى هذا العمل المشين عام 2018 وقريبًا لكسب الآراء والربح، والله أعلم بما سيكشفه لنا التحقيق معه بعد التحقق من هاتفهم".

جدير بالذكر أن سلمى الشيمي تخرجت من كلية التمريض وبدأت في عالم الموضة وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت سلمى الشيمي عام 2020 بشأن خليفة الذي نشر جلسة هرم سقارة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.